خالد العناني يكشف عن الأرقام السياحية لعام 2021| فيديو 

وزير السياحة والآثار د.خالد العناني
وزير السياحة والآثار د.خالد العناني

كشف وزير السياحة والآثا د.خالد العناني، أن شهدت الإعداد السياحية تحسن كبير عام 2021 وصل إلى استقبال 500 ألف سائح في الشهر، موضحا أن هذا الرقم يعتبر قليل بالنسبة للأرقام السياحية الوافدة لمصر ولكن إيجابي في ظل جائحة كورونا.


وأشار د.خالد العناني، إلى أن مصر استقبلت في أول 4 شهور من عام 2021 مليون و800 ألف سائح حتى الآن ويرجع لزيادة إعداد السياح إلى مصر الرسائل الطمأنينة التي تم بثها لتوضيح الإجراءات الاحترازية والضوابط الصارمة التي وضعتها مصر ضد انتشار وباء كورونا.

وقال وزير السياحة، إن نتوقع زيادة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد عودة السياحة الروسية إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وعودة السوق العربي والأوروبي بعد فتح المجال الجوي ورحلات الطيران، مشيرا إلى أن السوق العربي يمثل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر والأوروبي 70% من السياحية الوافدة إلى مصر.

 

 

وأكد وزير السياحة والآثار لصحية فوربس Forbes الأمريكية، أن مصر تقوم بوضع إعداد قانون لتشجيع الاستثمار السياحي ولتقديم تسهيلات في التراخيص بناء المنشات السياحية وتبسيط الإجراءات والشروط تحفيزا للاستثمار السياحي في مصر.
 
واختتم وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، مؤكدا على أن مصر بعد الكورونا ستكون مقصر سياحي مميز واستثنائي تتمتع بجو معتدل دفئ ومزارات سياحية وأثرية مكشوفة لذلك ستكون المقصد السياحي المفضل لكثير من الأسواق السياحية.

 

شاهد أيضا

قبل افتتاحه رسميا.. أسعار متحف آثار مطار القاهرة