عوض تاج الدين: 80% من مصابي كورونا بالرعاية المركزة أكبر من 60 سنة.. فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن فئات كثيرة بدأت تبحث عن لقاحات فيروس كورونا المستجد بسبب التوعية . 

وأضاف عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"، أن مصر بلد شابة وعدد المصريين الأقل من 40 سنة كبير جدا، كما أن عدد الرجال والسيدات الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة لا يزيدعن 8.2% من عدد السكان.

وتابع : "نبحث عن تطعيم الكوادر الطبية ومصابي الأمراض المزمنة وكبار السن فو الـ60 سنة"، لافتًا إلى أن ما يتراوح بين 75% و80% من الحالات التي تدخل الرعاية المركزة يزيد عمرها عن 60 سنة.

أوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: "نسعى إلى توفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات، وقاربنا على الوصول إلى تطعيم 2 مليون مواطن ولم نرَ أي أثار خطيرة". 

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين ، أن تصنيع اللقاحات أمر استراتيجي في منتهى الأهمية: "أزمة كورونا غيرت وجه العالم كله وأثبتت أهمية وجود دعم قوي من اللقاحات، وما نعاني منه جزئيا ان الدول المنتجة للقاحات والأمصال استحوذت على القدر الأعظم منها، وحتى منظمة كوفاكس المنوط بها تقديم اللقاحات لديها 250 مليون جرعة نقص، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن العالم يواجه كارثة أخلاقية بسبب هذا الأمر".
اقرا ايضا صحتك فى رمضان .. الصيام مفيد لمرضى دهون الكبد