شوقي: تدريب المعلمين على تدريس المناهج الجديدة قبل العام الدراسي

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أنه سيكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس المناهج الجديدة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، قائلا: "إن شاء الله قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا " .


جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم على مطلب أحد أولياء الأمور عبر الجروب التعليمي، "محبي د.طارق شوقي"، على تطبيق «واتس آب»، ردا على مطلب أحد أولياء الأمور والذي طالب وزير التعليم، ماذا عن المعلمين في مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة".

وهو ما رد عليه وزير التعليم، قائلا نصا: " نحن نسابق الزمن (رغم جائحة كورونا) لتاليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شئ ولنتذكر انها تنتج لاول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية وباذن الله نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي.

ووجه د.شوقي، رسالة لأولياء الأمور: "اتركوا الأولاد، لو سمحتم، يتعلموا في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات".
وأضاف الوزير: «سيكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج إن شاء الله قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم انتهت من تأليف المنهج الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي وفقا لنظام التعليم الجديد، والمقرر تطبيقه على الطلاب العام الدراسي المقبل .

شاهد ايضا :- وزير التعليم: إعلان كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية مايو