بعد قليل.. طلاب سنوات النقل يؤدون الامتحانات التكميلية

أرشيفية
أرشيفية

 

يؤدي طلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي، في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، الامتحانات التكميلية في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة.

ويتم تسليم مظاريف أسئلة الامتحانات التكميلية للمدارس صباح اليوم، لتوزيعها على الطلاب، كما تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والإدارات التعليمية لمتابعة سير أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا| مصادر: الانتهاء من طباعة أسئلة الامتحانات التكميلية لسنوات النقل

 

وفي مدارس القاهرة، فإن مواعيد الامتحانات التكميلية لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي تبدأ من الثلاثاء 18 مايو حتى الخميس 20 مايو.
 
وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الإدارة التعليمية تتولى إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقا على ألا تزيد عدد المواد التي يؤدي فيها الطلاب عن 3 مواد يوميًا.


كما تتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنية لإعداد وعقد الامتحان التكميلي، مع ورقة منفصلة لكل مادة وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد (4 بدائل لكل سؤال).

وأشارت المديرية في تعليماتها لمديري الادارات التعليمية، إلى أن تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وكذا طلاب شهادة إتمام التعليم الأساسي من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها، ويتم تسليم هذه الامتحانات للطلاب للإجابة عليها في المنزل وتسلم للمدرسة.

كما شددت المديرية، على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بعدم إعلان النتيجة إلا بتعليمات من المديرية، والتشديد على أن غرفة العمليات بالمديريات ترد على استفسار خاص بالامتحانات.

وفي الجيزة، أصدر مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قرار بدء الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بمدارس تعليم الجيزة خلال يومي 18 و19 مايو.

كما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري.

وشدد " الجيار" على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بالمدارس، مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي