مميزات اشتراك القطارات الروسية الجديدة.. والأوراق المطلوبة لاستخراجه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتيح هيئة السكة الحديد استخراج الاشتراكات على القطارات الروسية من جميع مكاتب الاشتراكات المنتشرة بجميع المحطات المركزية على مستوى الجمهورية. 

ويتطلب استخراج اشتراكات القطارات الروسية، عدد من الأوراق المطلوبة لاستخراجها، وهي نفسها التى يتم طلبها خلال استخراج اشتراكات على باقي القطارات. 

اقرأ أيضا| الروسي بدلا من المميز.. تعديل تركيب 4 قطارات بين «القاهرة / الإسكندرية / الأقصر»

ويتم استخراج اشتراك الجمهور بمدد مختلفة "شهر - 3 شهور - 9 شهور – 12 شهرا"، حسب رغبة الراكب، فيما يتم تحديد قيمة الاشتراك حسب محطة القيام ومحطة الوصول التى يحدد الراكب. 
 
ويصرح لحامل هذا الاشتراك حجز مقعد بالقطارات الروسية من شباك الحجز دون دفع مبالغ نقدية مجددا، وفي حالة سفر حملة الاشتراكات على القطارات الروسى (ذات التهوية الديناميكية) بدون حجز مقعد من شباك الحجز يصرح لهم بالسفر واقف بالقطار بدون تغريم الراكب 
 
ويصرح لحملة الاشتراكات السابق استخراجها بالدرجات (أولى عادية ـ مطورة ـ مميزة ـ محسنة) قطاع عام أو قطاع خاص أو طلبة بالحجز على القطار الروسى مع دفع فرق الدرجة.

وفي حال سفر حامل الاشتراك السابق استخراجه على باقى القطارات بدون حصوله على تذكرة فرق الدرجة، يعتبر راكب بدون تذكرة ويتم تحصيل الاجرة بالكامل بالإضافة الى المصاريف الاضافية (الغرامة). 

أما عن رسوم اشتراكات المواطنين بالقطارات الروسية الجديدة، فتحدد حسب كل محطة السفر والذهاب.