200 شهيد حصيلة الغارات الإسرائيلية.. وفلسطين تناشد العالم بالتدخل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها اغتالت قيادياً في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة.
اقرأ ايضاً|البيت الأبيض: بايدن أعرب عن دعمه لوقف إطلاق النار.. ونتواصل مع مصر وشركاء آخرين
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أمس: «قام الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام من خلال غارة جوية بتصفية قائد لواء شمال قطاع غزة في منظمة الجهاد الإسلامي حسام أبوهربيد». وأضاف أن «أبوهربيد هو قائد في التنظيم منذ أكثر من 15 عاماً، وهو مسؤول عن عدد من الهجمات المضادة للدبابات، بما في ذلك هجوم اليوم الأول للعملية، والذي أصيب فيه أحد المدنيين بجروح طفيفة». وتابع: «بالإضافة إلى ذلك، قاد باستمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل خلال جولات القتال، وكذلك إطلاق النار على قوات الجيش». وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في عملية «حارس الأسوار» الإسرائيلية إلى 202 قتيل بينهم 58 طفلاً و35 سيدة و1300 مصاب بجراح مختلفة. 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، 850 فلسطينياً أغلبهم قاصرون خلال الأسبوع الماضي خلال قمعها الاحتجاجات والمواجهات في الداخل الفلسطيني، والتي أعقبت اعتداءات قوات الشرطة على المصلين في المسجد الأقصى، والمحتجين ضد تهجير عائلات فلسطينية من بيوتها في حي الشيخ جراح والعدوان على غزة.  علي جانب آخر أكد مسؤول فلسطيني أن العدوان على غزة: تسبب في نزوح 40 ألف شخص عن بيوتهم ومناطق سكناهم بحثا عن الأمان .. وانقطاع الكهرباء وتدمير شبكة المياه . 

وقال إن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 200 بينهم 58 طفلاً و34 امرأة.. والإصابات 1235 جريحاً تقريباً... 21 شهيداً سقطوا في الضفة الغربية.

وأوضح أنه تم تدمير 18 بناية منها 4 أبراج سكنية كبيرة بشكل كامل.. ومن الأبراج يضم مكاتب ووسائل إعلام دولية ووكالة أسوشيتد برس. 

وكشف موقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي عن مباحثات أممية مكثفة مع مسؤولين من مصر وإسرائيل وحماس للتوصل إلى تهدئة.

وأوضح أن المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، أجرى مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمنيين من مصر وإسرائيل وحركة حماس خلال الـ 24 ساعة الماضية للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.