كيف استعدت مستشفيات شمال سيناء لاستقبال مصابي غزة؟ | فيديو

شوشه تجهيز مستشفيات المحافظة لاستقبال جرحي قطاع غزه
شوشه تجهيز مستشفيات المحافظة لاستقبال جرحي قطاع غزه

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظه شمال سيناء، أن المستشفيات جاهزة لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.

 

ولفت إلى أنه تم تجهيز مستشفيات العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد، بكافة الأجهزة والمعدات والأسرة والمستلزمات الطبية.

 

اقرأ ايضا |   رلمان الشباب بشمال سيناء يقودون حملات تبرع بالدم لصالح جرحى غزة

 

وقال إن هناك لجنة الطبية بمنفذ رفح البري لتصنيف الحالات وتوزيعها حسب الإمكانيات المتاحة لدى المستشفيات الثلاثة بالتنسيق مع الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحة التي أرسلت طاقما طبيا متخصصا للتعامل مع الحالات التي تصل من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر.


ونبه اللواء شوشة إلى أنه تم توفير 50 سيارة إسعاف عن طريق وزارة الصحة وفق الرؤية التي تم وضعها عن طريق الوزارة إلى جانب سيارات الإسعاف المتوفرة في نطاق محافظة شمال سيناء.


ونوه إلى أن هناك 50 سيارة إسعاف أخرى جاهزة في محافظات القناة  للمشاركة في نقل المرضى الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة.


وشدد اللواء شوشة على أنه وصلت ثلاث حالات جرحى من قطاع غزة مساء اليوم الاثنين عن طريق معبر رفح البري إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج المناسب لهم ووفق الإمكانيات المتاحة بالمستشفى.


وأكد أن مستشفيات سيناء لديها كافه الامكانيات اللازمه لعلاج الجرحي  وهذه الرساله للاشقاء فى فلسطين حيث تتوافر الاجهزه الطبيه الحديثه وكذلك العلاج المتقدم عن طريق الطبيب المعالج من مختلف التخصصات؛ حيث توجد مجموعه متميزة  من الاطباء طبقا للبروتوكول مع جامعات القاهره الزقازيق  الازهر المنصوره.

 

وقال  انه تم التنسيق مع بنك الدم بشيئا توفير كافه الفصائل المطلوبه للجرحى والمصابين داخل مستشفى العريش العام، مشيرا إلى أنه رئيس  لجامعه العريش الدكتور حسن الدمرداش قام بالاتصال به، مؤكدا بان طلبة الجامعة من  مختلف الكليات  مستعده للتبرع بالدم لتوفير فصائل الدم اللازمه لنقل الجرحى والمصابين القادم من غزة.

 

واكد اللواء شوشة  ، انه تم  التعامل مع الاشقاء الفلسطينيين القادمين والمرافقين مع الجرحي،   يمثل واجب على اهالي ابناء سيناء  الأقارب العادات والتقاليد بين الشعبين المصري والفلسطيني.

 

ووجه  محافظ الشكر منظمات المجتمع المدني الجمعيات الاهليه التي بادرت منذ 4 ايام لتجهيز الوجبات اللازمه لتاخر هل الطبي الذي وصلها لها محافظه شمال سيناء ، حيث وتم توزيعهم على المستشفيات المتخصصه لاستقبال الجرحى.