نائبة وزير السياحة: تم تطعيم أكثر من ٩٠ ٪ من العاملين بلقاح كورونا

نائبة وزير السياحة و الأثار د. غادة شلبي
نائبة وزير السياحة و الأثار د. غادة شلبي

 

شاركت نائبة وزير السياحة و الأثار  الدكتورة غادة شلبي في جلسة حول السياحة المصري بملتقى دبي السياحي ٢٠٢١ المقام حاليا بدبي و يستمر حتى يوم الأربعاء و ألقت كلمه عبر الفيديو كونفرنس لايف.

و أكدت نائبة وزير السياحة خلال كلمتها الاون لاين ان مصر قامت بتطعيم اكثر من ٩٠ ٪ من العاملة السياحية بلقاح كورونا لبث رسائل امان و طمأنة بسلامة الإجراءات المصرية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

و حرصت  الدكتورة غادة شلبي  على نقل رسالة طمأنة بسلامة الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات وشركات الطيران المصرية في جميع مراحل السفر، وكذا المنشآت السياحية والفندقية للحد من انتشار فيروس كورونا مما يوفر رحلة سفر وإقامة آمنة لجميع ضيوف مصر.

 

و تحدثت « شلبي» عن الاجراءات الاحترازية التي قامت بها مصر و ان مصر من أكثر البلاد المطلوبة سياحيا من مختلف الأسواق السياحية مضيفا على أهمية السوق العربي لمصر و انه من أهم الأسواق السياحية الوافدة الي مصر.

 

اقرأأيضا||طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن تكليف الأطباء دفعة 2021

 

ويذكر أن تفقد وزير السياحة و الأثار الدكتور  خالد العناني للأجنحة المختلفة بالمعرض والذي يضم ١٣٠٠ عارض ممثلين عن ٦٢ دولة حول العالم، كما التقوا بعدد من المتخصصين في مجال السياحة والسفر لتبادل الافكار والرؤى حول مستقبل صناعة السياحة وكذلك النقل الجوي في ظل جائحة كورونا.

 

وأعرب عن تفاؤله بتحسن وتعافي حركة السياحة والسفر خلال الفترة القادمة خاصة مع بدء حصول الكثير حول العالم على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتفهم كثير من الدول أهمية تخفيف قيود السفر خاصة أن السفر والتنقل جواً أكثر الوسائل أماناً، مشيرين إلى حرص الحكومة المصرية على توفير كافة الدعم اللازم لقطاعي السياحة والطيران لمواجهة هذه الجائحة والتعافي من تداعياتها في أسرع وقت، حيث يتم استخدام أحدث أجهزة الكشف والكاميرات الحرارية وتوفير كافة وسائل السلامة والأمان للكشف عن فيروس كورونا بالمطارات المصرية .

 

و أكد الوزير  على مــقومــات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصد سياحي مثالي لمــــن يــــبحثون عــــن تجــــربــــة ســــفر آمــــنة ولا سيما فــــي ظــــل المــــساعــــي الــــعالمــــية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، كما قدم وزيرا الطيران والسياحة لمحة لما تقوم به مصر من تدابير واجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء،وكذا الاجراءات المطبقة بالمطارات .

 

جدير بالذكر أن الجناح المصري المشارك بالملتقى العربي للسياحة والسفر ATM مُقام على مساحة ٣٠٥ متر ويشارك به ١٤ جهة عارضة تضم شركة مصر للطيران وشركة إير كايرو ومجموعة من الفنادق وشركات السياحة المصرية.