ننشر الصور الأولى للشقة المحترقة المملوكة لوالدة برلماني بالقليوبية

صورة من الحريق
صورة من الحريق

 

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على عدة صور من داخل الشقة المحترقة المملوكة لوالدة نائب برلماني بمحافظة القليوبية.

كانت والدة البرلماني حافظ عمران، عضو مجلس النواب، قد لقيت مصرعها في حريق هائل بعقار سكني، بمدينة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، متأثرة بحروق متفرقة في الجسد.

البداية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بشبين القناطر، بلاغًا من المواطنين، باندلاع حريق هائل في عقار سكني، وعلى الفور، تم الدفع بقوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده، فيما أسفر عن مصرعها، وتم نقلها إلى المستشفى وفارقت الحياة على الفور متأثرة بإصابتها بحروق من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا| مصرع والدة برلماني في حريق شقة سكنية بالقليوبية

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

يذكر أن هناك الكثير من الأخطار التي تهدد سلامة الإنسان وأمنه، وأصبحت الحوادث المنزلية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات من المواضيع التي تهم العالم، حيث إن أكثر الحوادث المنزلية تحدث بسبب جهل الإنسان وتهاونه في كثير من الأحيان في أخذ تدابير السلامة العامة، فقبل التطرق لكيفية التعامل مع الحرائق يجب أولاً ذكر أهم مسببات الحرائق:

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعاً، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، حيث أن إطفائها في سلة المهملات بدلاً من المكان المخصص من أهم مسببات الحرائق.

- التماس الكهربائي يعتبر أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية والذي قد ينجم عن إرتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أوحصول تماس كهربائي في عملية توزيع الكهرباء في الدارة الكهربائية في المباني.

ومن المعروف مدى الآثار الوخيمة التي تخلفها الحرائق المنزلية ، إلا أنه من السهل تفاديها بإتخاذ تدابير إحتياطية سهلة مثل:

- يجب وضع خطة طوارئ تتضمن كيفية تصرف أفراد الأسرة في حال حدوث حريق، مثل تدريب أفراد العائلة جميعاً والأطفال خصوصاً على عملية الإخلاء في حال وقوع الطوارئ.

مصرع ربة منزل والدة البرلماني حافظ عمران

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي