نواب الشيوخ يطلقون صفارات إنذار ضد المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان مجلس الشيوخ في جلسته البرلمانية المنعقدة الاعتداء الإسرائيلي الوحشي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد النواب على الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية منذ سنوات طويلة، مؤكدين أنه من الخزي الكيل بمكيالين الذي تقوم به بعض الدول عالميًا تجاه هذة القضية.

وأكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، أن كلمة رئيس المجلس جامعة مانعة، تعبر ليس عن رأي الشيوخ فقط، وإنما هي تعبير صادق عن المصريين جميعًا.

وأضاف: «بإسمي وبإسم حزب الوفد، أسجل استنكارًا بالغًا على الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، بما يشكل جرائم حرب، بكل ماتعنيه الكلمة».

اقرأ أيضا| رئيس مجلس الشيوخ: ما يحدث في فلسطين يهدد مستقبل السلام والاستقرار

وقال : «هناك انتهاكات لميثاق الأمم المتحدة بهذه الاعتداءات الغاشمة، متسائلا: أين المنظمات الدولية، وتلك التي تتحدث عن حقوق الإنسان، مايحدث يشكل جرائم حرب وإبادة جماعية بكل النصوص المستقرة في مواثيق الأمم المتحدة والمتفرعة عنها».

وطالب قائلا: «باسم المجلس الذي يمثل شيوخ هذه الأمة، نخاطب رئيس مجلس الأمن ورئيس الأمم المتحدة نطالب فيها بتفعيل نصوص الأمم المتحدة التي تكفل لمجلس الأمن التدخل بالقوة في الحالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين».

وقال النائب محمد هيبه رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ :ندين العدوان الاسرائلى عل الفلسطينين العزل والذى عن استشهاد 187 شهيدًا وأكثر من ألف جريحًا وقد شهدت الايام الماضية تصعيدًا من العنف الممنهج  دون احترام لمشاعر المسلمين لاسيما أن هذة الانتهاكات تمت خلال شهر رمضان.

وأشاد بالجهود المصرية الحثيثة التي تمت على مدار الأيام الماضية، ودور مصر التاريخي ضد القضية الفلسطينية.

وقال النائب طارق نصير إن ابناء الشعب الفلسطينيي يدفعون ثمنًا كبيرًا من أرواحهم في ظل صمت عالمي وإقليمي تجاه المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الأعزل.

وقال النائب يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ إن مكانة القدس تنبع من مكانتها الدينية سواء للمسلمين أو الاقباط مشيرًا إلى ضرورة تسوية الأزمة الحالية منعًا لوقوع ضحايا جدد.

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد قائلا : «اليوم يبدأ الأسبوع الثانى من المجازر الإسرائيلية الوحشية على فلسطين المحتلة».

واستطرد قائلا : «هذه الحرب في ميزان الدم غير متكافئة بلغ فيها الضحايا من النساء والأطفال القضية ظنا من قوات الاحتلال أن القضية الفلسطينية ستموت، ولكن القضية الفلسطينية لا تموت، لأن القدس لا يموت والشعب الفلسطيني لا يموت».