منسق لجنة اللاجئين: الأونروا لم تقم بأي دور في مواجهة القصف الإسرائيلي لغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

صرح محمود خلف، منسق اللجنة المشتركة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين، بأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» لم تقم بأي دورٍ حتى الآن في مواجهة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.


وقال خلف: «حتي الآن الأونروا لم تقم بأي دور، ولم تقدم شيئا للناس في مراكز الإيواء، حتى المدارس كمراكز إيواء للناس تم فتحها من قبل الناس بالقوة يوم الخميس ليلًا ساعة النزوح وجلسوا في المدارس كأمر واقع».


وأضاف خلف: «تواصلت مع إدارة الأونروا وطلبت منهم تقديم إغاثة عاجلة والمستلزمات الضرورية قالوا لي إنهم ينتظرون من الأمم المتحدة واليونسكو إعلان حالة الطوارئ من أجل البدء بتقديم الخدمات».


وأردف قائلًا: «تواصلت مع منسق الأمم المتحدة في غزة جيرنوت ساور وطلبت منه إعلان حالة الطوارئ، هو بدوره طلب من قيادته في القدس، وأخبرني هم يدرسون الموضوع وسيتم التنسيق مع إدارة الأونروا بهذا الشأن وسيخبرني بكل ما هو جديد».


وحول مدى تعرض منشآت تابعة للأونروا للضرر أثناء العدوان الإسرائيلي، ذكر خلف أن بعض المنشآت تعرضت لأضرار جراء قصف قريب منها، ضاربًا المثل بتعرض المبني الرئيسي للإدارة في قطاع غزة لأضرار بليغة جراء قصف برج السوسي المقابل لها، ولكن ليس هناك قصف مباشر لمنشآت تابعة للأونروا.

اقرأ أيضا| السفير الصيني لدى فلسطين: وقف إطلاق النار يجب أن يكون خطوة لاستئناف المفاوضات

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي