قصف غزة بأكثر من 100 غارة في اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي | صور

قصف غزة بأكثر من 100 غارة في اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي
قصف غزة بأكثر من 100 غارة في اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي

 

شهد قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 17 مايو، قصف عنيف ومتواصل لم تشهده في الأيام الماضية.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 100 غارة على قطاع غزة، استهدفت عدة منازل ومباني ومواقع وطرقات على طول المنطقة الغربية لمدينة غزة من الشمال حتى الجنوب مع دخول المواجهات يومها الثامن.

واستهدف القصف مجمع أنصار، ومواقع قرب أبراج المقوسي، ومنزل مكون من 4 طوابق قرب مستشفى الشفاء، ومبنى آخر، وطرق رئيسية وفرعية في أحياء الرمال وتل الهوا والشيخ عجلين والمنطقة الغربية من حي الزيتون.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أصيب عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال، في الوقت الذي يصعب فيه على سيارات الإسعاف والطواقم الطبية التوجه لهم أو نقل الجرحى بفعل تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي للطرق الرئيسية المؤدية إلى المستشفيات.

وخلف القصف أضرارا جسيمة في خطوط الناقل للكهرباء من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة، ما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة منها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات مستمرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل يوم السابع اليوم، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت متأخر الأحد 16 مايو، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس إلى 218 شهيدا وأكثر من 5604 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا، و34 امرأة، و 1235 جريحا، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية بما فيها القدس 21 شهيدا، بينهم طفل، وأكثر من 4369 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة أن مجمل ما وصل مراكز العلاج، الأحد، في الضفة الغربية 24 إصابة.


اقرأ أيضا| هجوم إسرائيلي عنيف على قطاع غزة بأكثر من 50 غارة صباح اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي