هجوم إسرائيلي عنيف على قطاع غزة بأكثر من 50 غارة صباح اليوم

طائرات الاحتلال الإسرائيلي
طائرات الاحتلال الإسرائيلي

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أكثر من 50 غارة عنيفة في وقت واحد على شمال وغرب قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.


وسُمع دوي انفجارات كبيرة في كل أنحاء القطاع نتيجة للغارات.

اقرأ أيضا| غارات إسرائيلية مُكثفة تستهدف غرب غزة

وبحسب مراسل قناة العربية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة انطلقت من طائرات وزوارق بحرية.

يأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قصف مستوطنة أوفاكيم في مدينة بئر السبع بدفعة جديدة من الصواريخ رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق المدنيين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات مستمرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل يوم السابع، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي.

وخلف العدوان الإسرائيلي 197 شهيدًا على الأقل في قطاع غزة، من بينهم 58 طفلًا، و33 سيدة، و1238 إصابة بجروح متفاوتة، والعشرات منهم في حالة الخطر الشديد.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات مستمرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل يوم السابع اليوم، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت متأخر الأحد 16 مايو، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس إلى 218 شهيدًا وأكثر من 5604 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 197 شهيدًا، بينهم 58 طفلًا، و34 امرأة، و1235 جريحًا، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية بما فيها القدس 21 شهيدًا، بينهم طفل، وأكثر من 4369 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة أن مجمل ما وصل مراكز العلاج، الأحد، في الضفة الغربية 24 إصابة.