عسل النحل.. الحل الأمثل لعلاج مرض «الربو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استخدام العسل كدواء طبيعي في جميع الثقافات حول العالم لعدة قرون، حيث إنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والتي تحارب الالتهابات وتقوي المناعة.

وكثير من الناس يتناولون العسل لقدرته على تهدئة التهاب الحلق وتهدئة السعال، والدراسات الحديثة أثبتت بأن العسل يعتبر علاج طبيعي لأمراض الربو والحساسية.

اقرأ أيضا| للحوامل| نصائح لمواجهة حر الصيف

و يقترح الباحثون في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، بأن تناول ملعقتين صغيرتين من العسل في وقت النوم قد يساعد في تهدئة اعراض مرض الربو.
و يُعتقد العلماء بإن العسل يحفز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب ، وذلك يؤدي إلى تليين الممرات الهوائية وتخفيف السعال، و قد يقلل العسل أيضًا من الالتهاب في الشعب الهوائية (الممرات الهوائية داخل الرئتين) ويساعد على تفتيت المخاط الذي يجعل التنفس صعبًا اثناء فترة النوم.
وصفات طبيعية لعلاج مرض الربو بواسطة عسل النحل الطبيعي بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي. 

الوصفة الأولى: خلط 1 ملعقة صغيرة مع 8 أكواب من الماء الساخن ؛ هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم مع الحرص على عدم جعل الماء شديد السخونة.
الوصفة الثانية: قم بخلط 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل وتناولها قبل النوم مباشرة ، قد يساعد العسل والقرفة على إزالة البلغم من الحلق وتعزيز جهاز المناعة لديك.

الوصفة الثالثة: قم بعصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ وإضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل، يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة ، وقد تساعد في التخلص من المخاط.