خلال أيام العيد.. حملات إزالات بناء مخالف في الجيزة

 خلال أيام العيد .. حملات إزالات بناء مخالف في الجيزة
خلال أيام العيد .. حملات إزالات بناء مخالف في الجيزة

تواصل أحياء ومدن ومراكز محافظة الجيزة، حملاتها للتصدي للبناء المخالف، إذ يقوم بعض المواطنين بمخالفة القانون خاصة في أيام الإجازات اعتقادًا منهم بأن الجهات المعنية لم ترصدهم، إلا أن رجال الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية يرصدون المخالفات ويتصدون لها في مهدها حيث يوم إزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أايضا | مقاهي تكسر الحظر بسبب مباراة الأهلي وصن داونز   في الطالبية بالجيزة

حي الطالبية

شن حي الطالبية، في محافظة الجيزة، برئاسة الدكتور أشرف تامر رئيس الحي، ومتابعة ميدانية من هاني فؤاد المشرف العام للحي، وسعد بدوي مدير إدارة الإشغالات، بحملة تصدى خلالها الحي للبناء المخالف، و التي يخالف صاحبها القانون، وذلك رغم منع البناء في الفترة الحالية.

وقام أحد الأشخاص بأعمال بناء مخالف في يوم وقفة عيد الفطر، ظنًا منه في مغافلة رجال الحي أثناء انشغالهم بالمهام المكلفين بها من متابعة مواعيد الغلق والحظر التي قررها رئيس مجلس الوزراء،  وأثناء المرور الميداني لرجال حي الطالبية تلاحظ وجود أدوات ومواد بناء في عقار رقم 289 ناصية شارع محمد سالم المتفرع من شارع الهرم نطاق الحي.

وعلى الفور تم إيقاف أعمال البناء المخالف وإزالته و التحفظ على جميع محتويات الأعمال، وتم ضبط صاحب الأعمال وتسليمه إلى قسم شرطة الطالبية، وجاري وإتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالف.

حي الوراق

وشن حي الوراق حملة مكبرة للإنضباط، و تم خلالها إزالة سور مخالف على مساحة 200 م2 بقرية طناش .
منشأة القناطر

شن مركز ومدينة منشأة القناطر، في محافظة الجيزة، برئاسة محمد عبد الراضي، وإشراف عادل عقرب نائب رئيس المدينة، محمد جادالله مشرف عام المدينة ومدير المتابعة، ووحده محلية قرية بهرمس. وإدارة الإشغالات والأجهزة التنفيذية بحملة إزالات موسعة للتصدي للبناء المخالف شملت نطاق قرى المركز.
ورصدت إدارة المتابعة الميدانيه بالمركز والمدينه حالات بناء مخالف يتم إقامتها ليلًا بقرية بهرمس. 

و عدد ثلاث مخالفات بناء بالطوب البلوك الأبيض والأسمنت على مساحة 450 متر تقريبا، وتم إيقاف الأعمال وعلى الفور تمت الإزاله الفوريه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

 وضبط حالة تعدي بالبناء على مساحة 150متر بالطوب البلوك الأبيض والأسمنت، وتم إيقاف الأعمال ومصادرة التشوينات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 كما تم ضبط حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 175متر، و تم إيقاف الأعمال، كما تمت الإزالة الفوريه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 وضبط حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 150متر، وتم إيقاف الأعمال ومصادرة التشوينات واتخاذ الإجراءات القانونية.
ومازال العمل مستمر ليلا ونهارا لإيقاف التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وغير الزراعية.

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والأحياء، بضرورة التصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون، ومنها أعمال البناء المخالف، والتصدي بالإزالة الفورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.