معيط: مصر تسخر جهودها لدعم السودان .. فيديو

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، إن مصر تسخر كافة جهودها وإمكانياتها من أجل دعم السودان والوقوف بجانبها، وتقديم الدعم الاقتصادي لها، سواء من خلال صندوق النقد الدولي أو الدول المعنية المختلفة والقمة الحالية ، موضحا أن الرئيس يعمل على استغلال أي فرصة من أجل الوقوف بجانب السودان.


وأضاف “معيط” خلال مداخلته الهاتفية على الفضائية المصرية، أن مصر تعمل جاهدة خلال الفترة الماضية من أجل تقديم الدعم الاقتصادي للسودان، أنه تواجد منذ فترة في السودان برفقة الفريق كامل الوزير من أجل مناقشة القضايا المشتركة بين البلدين، مشددا على أن مصر ستعمل على تنفيذ كافة الأمور التي تم الاتفاق عليها بين مصر والسودان، وأن هناك العديد من الاتفاقيات بين مصر وفرنسا، موضحا أن الجانب الفرنسي لديه استثمارات داخل مصر بأكثر من 5 مليار يورو في كافة المجالات.

وأضاف أن مجالات التعاون بين مصر وفرنسا كثيرة ومتنوعة، وفيما يخص تقديم الدعم للسودان أوضح أن هناك العديد من الملفات سيتم تناولها خلال القمة من ضمنها أسقاط المديونيات وأيضا حشد الدعم من المؤسسات المالية المختلفة والجهات المانحة من أجل دعم السودان.

وكشف عن أن قمة الغد تهدف إلى إسقاط المديونيات عن السودان وتقديم الدعم إلى السودان، منوها أن هناك حديث عن وجود تسهيلات تمويلية للقارة الأفريقية ولكن بحجم معقول حتى تستفيد منه القارة الأفريقية بشكل عملي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي