البابا فرنسيس يطالب بوقف القتال في غزة وإسرائيل

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

جدد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، دعوته إلى وقف القتال والعنف في غزة وإسرائيل، مستنكرًا إزهاق الكثير من أرواح الأبرياء خلال الأيام الماضية لا سيما الأطفال.


وفي عظته الأسبوعية بساحة القديس بطرس اليوم الأحد قال البابا فرنسيس: "أتابع بقلق شديد ما يحدث في الأرض المقدسة في الأيام الأخيرة، سيطرت الاشتباكات المسلحة العنيفة بين قطاع غزة وإسرائيل، وتهدد بالتصعيد إلى دوامة من الموت والدمار"، بحسب ما نقله موقع أخبار الفاتيكان الرسمي.


وتابع البابا "لقد أُصيب العديد من الأشخاص، ومات الكثير من الأبرياء، ومن بينهم أيضا أطفال، وهذا أمر فظيع وغير مقبول، إن موتهم هو علامة على أنه ليست هناك رغبة في بناء المستقبل، وإنما هناك رغبة في تدميره".


وأضاف "إن تزايد الكراهية والعنف جرح خطير للأخوة والتعايش السلمي بين المواطنين، سيكون من الصعب شفاؤه إن لم تتم العودة فورًا إلى الحوار"، وتابع "أتساءل: إلى أين سيقود الحقد والانتقام؟ هل نعتقد حقًا أننا نبني السلام من خلال تدمير الآخر؟".


وطالب البابا بالتهدئة قائلًا "إلى من تقع عليهم المسؤولية بأن يضعوا حدًّا لضوضاء السلاح، ويسيروا على دروب السلام بمساعدة المجتمع الدولي، لنصل بلا انقطاع لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة".