مجلس الوزراء يسلط الضوء على مهرجان «إبداع»

رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

أهمية كبيرة توليها الدولة المصرية، لدعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين، في شتى المجالات تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة انطلاق فعاليات مهرجان إبداع في نسخته الثالثة، بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان خلال السنوات الماضية.

وتعمل مؤسسة أخبار اليوم، بصفتها الشريك الإعلامي لمهرجان إبداع في نسخته الثالثة، على تقديم الرعاية والدعم والمساندة الإعلامية الكاملة لمثل تلك المشروعات الوطنية الكبيرة.

اقرا ايضا : وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة علي نتائج بطولة انديانا الدولية بأمريكا

معلومات عن مهرجان إبداع سلط عليها الضوء مجلس الوزراء: 

«اكتشاف الموهوبين والمبدعين»

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مهرجان إبداع أحد أهم آليات الدولة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين، في نسخته الثالثة لمراكز الشباب ولأول مرة للأندية الرياضية في مختلف المحافظات وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

«مجالات التنافس»

ويتضمن مهرجان "إبداع"، التنافس بين الموهوبين من الشباب والفتيات في 12 مجالا مختلفا، هي: التمثيل، والغناء، والعزف، والمراسل الإذاعي والتليفزيوني، والإنشاد الديني والترانيم، والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية، والابتكارات العلمية، والشعر، ولأول مرة: الموال الشعبي، والتعليق الرياضي، والمهارات الحركية.

تشمل فعاليات المهرجان 3 مراحل وهي:

المرحلة الأولى: يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة "أون لاين" وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان وتم بدء استقبال الأعمال اعتبارا من أول مايو الجاري وتستمر عملية استقبال الأعمال حتى يوم 30 مايو 2021 آخر موعد لاستقبال أعمال المتسابقين. 

المرحلة الثانية: تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة المشاهدة لكل مجال، وتصعيد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.

المرحلة الثالثة: التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها "القاهرة والناس" في 14 حلقة ويقوم المنتج المنفذ هشام سليمان بالتجهيز للتصوير المبهر للحلقات والتجهيز للمراحل الأولية للتصوير عقب الانتهاء من مراحل انتقاء الأعمال وتصفيتها من خلال كوكبة من الخبراء والنجوم والمشاهير والمحكمين.

«رعاية رئيس الجمهورية»

من جانبه أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن مسابقة إبداع والتي تحظى برعاية رئيس الجمهورية أصبحت تمثل أحد أهم آليات الدولة المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بوجه عام خاصة في ظل التطور الكبير الذي شهدته المسابقة من خلال زيادة عدد مجالات التنافس وتنوعها فضلاً عن توسيع قاعدة المشاركين فيها من جميع محافظات الجمهورية من خلال مهرجان إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية.

«برامج تدريبية ورعاية»

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن خطة الوزارة تتضمن خلال الفترة المقبلة تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والأنشطة المعنية باكتشاف الموهوبين في مجالات أخرى رياضية وثقافية وفنية ومن ثم إدماج هؤلاء الموهوبين في برامج تدريبية مكثفة وتقديم شتي أنواع الرعاية لهم. 

«أخبار اليوم الشريك الإعلامي»

كما شهدت الأيام الماضية انطلاق الحملة الترويجية لمهرجان إبداع من خلال مختلف وسائل الإعلام واعلانات الشوارع وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تتولاها مؤسسة أخبار اليوم كونها الشريك الإعلامى للمهرجان في ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة أخبار اليوم.

«مشروع وطني»

من جانبه أوضح أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن مسابقة "إبداع" تعد واحدة من أهم القوى الناعمة التي تعمل على الارتقاء بالذوق العام وخاصة لدى أوساط النشء والشباب في ظل تنوع المجالات الثقافية والفنية التي يمارسها وتنافس فيها الشباب، مشيراً إلى أن مؤسسة "أخبار اليوم" حريصة على تقديم الرعاية والدعم والمساندة الإعلامية الكاملة لمثل تلك المشروعات الوطنية الكبيرة.

جدير بالذكر أنه سيتم خلال الفترة المقبلة البدء في تصوير برنامج تليفزيوني من 14حلقة يرصد المنافسات ومراحل المهرجان بداية من التصفيات وحتى لحظة إعلان الفائزين.

 

http://APPLY.EPDAA.COM