استعدادات مكثفة بمعبر رفح لاستقبال الجرحى من قطاع غزة

استعداد مكثف لاستقبال الجرحي من قطاع غزة 
استعداد مكثف لاستقبال الجرحي من قطاع غزة 

 

يستعد معبر رفح البري، شمال سيناء، لاستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزه، نتيجة العدوان الغاشم على المدنيين، وذلك بعد إعلان مصر رسمياً قرارها بفتح معبر رفح استثنائيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين.

 

 حيث تتواجد الأطقم الطبية المصرية لاستقبالهم وتصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات لتلقى العلاج، وهناك عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم.

اقرأ أيضا

 «فتح» تشكر مصر والإمارات بعد وصول لقاحات كورونا لقطاع غزة

كما تتواجد عشر سيارات إسعاف على باب المعبر في انتظار وصول الجرحى لنقلهم إلى المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وهي الشيخ زويد والعريش وبئر العبد.

وفي نفس السياق، أعلنت عدد من العائلات داخل مدينة العريش، أنها جاهزة لفتح دواوينها لاستقبال مرافقين المصابين والجرحي الفلسطينيين حال دخولهم إلى الأراضي المصرية، حيث تم توفير إقامة كامله لهم.

كما أعلن مكتب خدمة المواطنين بمستشفي العريش العام، عن استعداده لتقديم المساعدات المرافقين والجرحي وكذلك التبرع بالدم المستشفي لإنقاذ الحالات الحرجة، كما توجه العشر ات من شباب الشيخ زويد إلى المستشفى المركزي للتبرع بالدم لصالح الجرحي الفلسطينيين.

 

وأعلن فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، تواجد فريق الهلال الأحمر المصري في معبر رفح استعداد لاستقبال المصابين والجرحي، وقد تم تكوين فريق استجابة علي مدار 24 ساعة في مقر الهلال الأحمر المصري بالعريش، وتجهيز فرق المتطوعين لتوفير كافة احتياجات أي حالة تصل من قطاع غزة للأراضي المصرية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي