شون وصوامع الشرقية تفتح أبوابها لمزارعي القمح بعد العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

استأنفت صوامع وشون الشرقية، عملها لاستقبال محصول القمح بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وفتحت أبوابها حيث شهدت إقبالا غير مسبوقا من المزارعين لتوريد محصولهم.


وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم توريد 540 ألف و499 طنا من القمح للصوامع والشون التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع وبنك التنمية والائتمان الزراعي وشركتي مطاحن شرق الدلتا وشمال القاهرة والبالغ عددهم 47 شونة مقابل 582 ألف و348 طنا فى العام الماضي.

 

وأشار المحافظ الدكتور، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمرور على الصوامع والشون للتأكد من تذليل العقبات امام منتجي القمح وتطبيق الاشتراطات السليمة في عملية التخزين لمنع إهدار المحصول الإستراتيجي، وأنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ على المركز الأول الذي تحظى به المحافظة في الإنتاجية والتوريد سنويا.

وناشد المحافظ، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة منعا لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.


ومن ناحية أخرى صرح المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة، أنه تم حصاد 308 ألف و264 فدانا بمحصول القمح هذا العام من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها 408 ألف و898 فدانا مقابل 382 ألف و668 فدان في العام الماضي، مشيرا إلى أن المحصول يبشر بإنتاج وفير لزيادة انتاجية الفدان عن العام الماضي وأن أبواب الصوامع والشون ستظل مفتوحة حتى 15 يوليو القادم.

 

شاهد أيضا

 ممدوح غراب: استمرار إزالة التعديات على أراضي الشرقية 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي