عاجل

«مشروع 2 كفاية»: 133 ألف سيدة ترددت على عيادات تنظيم الأسرة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة ديزيرية لبيب، مدير مشروع  "2 كفاية" بوزارة التضامن الإجتماعي، إن مبادرة  2 كفاية  تستهدف المحافظات الأكثر فقرا والأعلى فى معدلات الإنجاب وهي محافظات الصعيد بأكملها بالإضافة إلى محافظة الجيزة والبحيرة، لافتة إلى أنه سيتم إضافة 10 محافظة أخرى فى المرحلة الثانية.

وأضافت ــ خلال مداخلة هاتفية في برنامج " 8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc" ــ أنه تم عمل إحصائيات بعد هذه المبادرة فى قري الصعيد وبالفعل تراجعت معدلات الإنجاب عما كانت عليه، وذلك نابع من مبادرات وزارتي التضامن والصحة والسكان وكل الجهات المعنية بهذه القضايا.

وأوضحت لبيب، أنه يتم العمل مع 108 جمعيات أهلية في 65 عيادة تنظيم أسرة، موضحة أنها تستهدف السيدة البسيطة والمستفيدة من برنامج "تكافل" ضمن الفئات الأكثر إحتياجاً، مضيفة أن المبادرة تقدم زيارات طرق الأبواب وندوات أسبوعية وشهرية لتوعية السيدات.

وأشارت الدكتورة ديزيرية لبيب، مدير مشروع 2 كفاية بوزارة التضامن الإجتماعي، إلى أن المبادرة تقدم عيادات تنظيم الأسرة وتم تطويرها وتزويدها بالموارد البشرية، حيث تردد عليها 133705 سيدة، موضحة أنه تم تحويل حوالى مليون سيدة إلى عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان.