استطلاع: ثلثا الأمريكيين يعتقدون بوجود كائنات فضائية

كائنات فضائية
كائنات فضائية

يعتقد ما يقرب من ثلثي جميع الأمريكيين الآن، أن الحياة خارج كوكب الأرض موجودة، وأن حكومة الولايات المتحدة لا تخبر المواطنين بالحقيقة الكاملة، وفقًا لمسح نشرته شبكة سي بي إس نيوز حديثًا.

وتعتبر نتائج الاستطلاع زيادة حادة عن آخر مرة طرحت فيها المنصة الإخبارية نفس السؤال في عام 2017.

 

وفي ذلك الوقت، اعتقد 56 % فقط من المستطلعين أن هناك حياة ذكية على كواكب أخرى مقارنة بـ 66 % ممن يعتقدون اليوم.

 

وفي عام 2010، اعتقد أقل من نصف المستجيبين أن الحياة خارج كوكب الأرض موجودة، مما أظهر كيف تغيرت المشاعر الشعبية حول موضوع كان محظورًا بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

 

واستطلعت شبكة سي بي إس 1009 شخص من البالغين عبر الهاتف في جميع أنحاء البلاد بين 23 و 28 مارس.

 

وقال نيك بوب، الموظف السابق ومحقق الأجسام الطائرة المجهولة بوزارة الدفاع البريطانية، لموقع MailOnline.com عبر البريد الإلكتروني: "أنا سعيد بنتائج الاستطلاع الجديدة هذه ، لكنني لم أتفاجأ".

 

اقرأأيضا| سرايا القدس تعلن استهداف موقع عسكري إسرائيلي 

 

وأضاف: "إنها تعكس الاحترام المكتشف حديثًا الذي يتمتع به موضوع الجسم الغريب، ولقد خرج الموضوع من الهامش إلى الاتجاه السائد، بسبب سلسلة مذهلة من الاكتشافات في السنوات الثلاث الماضية، ويعتقد 73 % من المشاركين في الاستطلاع، أن حكومة الولايات المتحدة تعرف أكثر مما تسمح به بشأن هذا الموضوع، وهو رقم قال بوب إنه كان "مذهلاً بشكل خاص".

 

وتابع: "قد يعكس هذا جزئيًا السخرية العامة من الحكومة، لكنني أعتقد بشكل أساسي أنه رد فعل على الأحداث الأخيرة - نفت حكومة الولايات المتحدة لسنوات أي اهتمام رسمي أو تورط في هذا الموضوع، وقالت إن التحقيقات توقفت في نهاية عام 1969 عندما تم تنفيذ مشروع الكتاب الأزرق أغلقت".

 

وكان قد  تم الكشف عن وجود AATIP (برنامج تحديد التهديدات الفضائية المتقدمة)، جنبًا إلى جنب مع مقاطع فيديو البحرية الأمريكية، وأدرك الناس أنهم قد كذبوا عليهم، وكان منظرو المؤامرة الذين زعموا أن هناك برنامجًا حكوميًا سريًا على حق طوال الوقت، هذا بالإضافة إلى زيادة المشاعر، يعتقد ثلث الذين شملهم الاستطلاع أن الاتصال بالحياة خارج كوكب الأرض سيحدث في حياتهم.

 
 
 
 
 
 
 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي