9 أخطاء تفسد الرجيم.. أهمها عدم تناول الكربوهيدرات والدهون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، يجدون صعوبة في حرق الدهون بالسرعة التي يريدونها، وأكد الخبراء أن ذلك يرجع بسبب بعض الأخطاء التي يتبعها هؤلاء الأشخاص.

أولا: يجب أن يقوم هؤلاء الأشخاص بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تدخل أجسامهم، ومعرفة نسبة حرق الدهون في الجسم.

اقرأ أيضا| «تعزيز تقلصات الرحم».. فوائد دبس التمر للحامل

ثانيا: يجب تناول الطعام على حسب الجهد المبذول خلال اليوم، ومراعاة السعرات الحرارية الذي يحصل عليها الجسم في الإجازات، لأن في الإجازات الجهد الذي يبذله الجسم يكون أقل من أيام العمل وممارسة الرياضة.

ثالثا: يتفق الخبراء على أن الأنظمة الغذائية قليلة الدسم هي أسوأ طريقة لفقدان الوزن، حيث أن هناك بعض الأشخاص الذي يستبدلون تناول الدهون ويتناولون بدلا منها النشويات، وذلك يجعل الفرد يشعر بالجوع بشكل أسرع.

رابعا: عدم التنوع في الوجبات، وتقليل نسبة البروتين في الوجبات خلال اليوم يزيد من إفساد الرجيم الذي يتبعه الفرد.

خامسا: تجنب تناول الحلويات بشكل تام يسبب إفساد الرجيم، حيث أن الخبراء ينصحون بتناول قطعة من الشكولاتة الداكنة يوميا.

سادسا: عدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، يسبب زيادة الوزن، حيث أن كلما تأخرت وجبة الإفطار زادت فرص تناولك للطعام بشكل أكثر في وجبة الغداء والعشاء.

سابعا: أثبتت الدارسات الحديثة أن الجسم يحتاج لنسبة من الكربوهيدرات يوميا، فامتناعك عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات نهائيا قد تساعد في زيادة الوزن.

ثامنا: عدم تناول ما يكفي من المياه يوميا، حيث ان العلماء ينصحن بتناول أكثر من ٨ أكواب ماء يوميا، فهي تساعد على حرق الدهون في الجسم. 

تاسعا: عدم الانتظام في ممارسة الرياضة، حيث ينصح الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة لمدة ٢٠ دقيقة يوميا. 


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي