اجتماع مع غريب لدعم المنتخب الأوليمبى

«الجبلاية»: لا تراجع عن عقوبة شيكابالا

ايمن اشرف
ايمن اشرف

كتب محمد يحيى يوسف:

لا جديد فى اتحاد الكرة عن أزمة محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق، الذى تعرض للايقاف مباراتين وغرامة 50 الف جنيه على أثر اشارته إلى حذائه عقب خروجه من ملعب المباراة خلال مباراة القمة.

وأكد المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن الزمالك لا يحق له التظلم على عقوبة شيكابالا حيث إن لائحة لجنة التظلمات لا تسمح بالتظلم الا فى حالة معاقبة اللاعب بالإيقاف أكثر من مباراتين.

كما أن ظروف إجازة عيد الفطر المبارك تحرم الزمالك من تقديم التظلم فى اتحاد الكرة لوجود عطلة رسمية وهو ما حدث حيث لعب الفريق بدون شيكابالا خلال مباراة انبى اول امس.

وكان اتحاد الكرة قد استند فى عقوبة شيكابالا إلى تقرير ياسر عبد العظيم مراقب المباراة الذى أكد خلاله أن اللاعب هو الذى بدأ فى استفزاز جماهير النادى الأهلى بإشارته إلى حذائه ٣ مرات وتعمده ذلك مما جعل المشجعين يردون بعبارة ∀وحدوه∀ التى أشعلت الأزمة ثم قال شخص آخر ∀الله يرحمه∀.

جدير بالذكر أن الحكم الدولى أمين عمر الذى أدار المباراة تجاهل، واقعة "حذاء" شيكابالا فى تقريره عقب استبداله فى الشوط الثانى من عمر اللقاء.. واكتفى الحكم الدولى فى تقريره بتسجيل الانذارات الثلاثة التى حصل عليها فرجانى ومحمود علاء من الزمالك، وأيمن أشرف من الأهلى.

من ناحية أخرى.. تراجعت اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، عن فكرة إجراء تعديلات فى لجنة الحكام الحالية برئاسة وجيه أحمد، مثل التغييرات التى شملتها بعض اللجان وكان من أبرزها رحيل لجنة الانضباط، وجاء ذلك الموقف بعد الثقة التى حصلت عليها اللجنة والحكام عقب إدارة الحكمين محمد البنا وأمين عمر لمباراتى القمة بين الأهلى والزمالك بنجاح، وهو ما يدل أن اللجنة الحالية تسير بخطى ثابتة ولا يوجد أى داعٍ لإجراء تعديلات ضمن تشكيل اللجنة كما حدث فى بعض اللجان الأخرى داخل الجبلاية، وفى إطار تدعيم اللجنة والحكام عقدت اللجنة الثلاثية مؤخرا اجاتماعا مع حكام مباريات القسم الأول عبر تطبيق زووم.

على جانب اخر.. يناقش مجاهد مع شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، تأجيل انطلاق معسكر الفراعنة المقبل إلى يوم 6 أو 7 يونيو المقبل بدلا من 31 مايو، وفقا لمواعيد الأجندة الدولية، بحيث يستفيد اتحاد الكرة بهذه الفترة فى إقامة عدد من مباريات مسابقة الدورى العام، حيث ترغب الجبلاية فى إنهاء المسابقة يوم 30 أغسطس المقبل.

وتم الاتفاق على إقامة معسكر المنتخب فى شهر يونيو المقبل، استعداداً لخوض أولمبياد طوكيو فى شهر يوليو المقبل بعدما سادت حالة من الغموض حول مصير المعسكر بعد تأجيل تصفيات كأس العالم وتأجيل مباراتى منتخب مصر الأول أمام انجولا والجابون فى التصفيات المونديالية.