أثناء وصلة مدح للرسول.. وفاة أشهر منشد ديني بمحافظة قنا.. فيديو

منشد
منشد

 

بعد أيام من إنتهاء شهر رمضان المبارك في ليلة من ليالي الذكر الحكيم توفي أحد المنشدين من أبناء الأشراف بمركز قفط في محافظة قنا، أثناء أدائه وصلة مدح في رسول الله "ص"، داخل دار مناسبات تابعة لقبيلة «الإشراف»، في قرية «الظافرية»، بدائرة المركز.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو يظهر وفاة أشهر منشد ديني بمحافظة قنا أثناء ليلة ذكر، وعلقوا على صفحاتهم بقولهم: «الله يغفر له ويرحمه.. توفي وهو يمدح رسول الله وآل بيته.. اللهم اغفر لمولانا.. حسن الخاتمة.. توفي وهو يمدح في رسول الله».

 

وفور سقوط المنشد، ويُدعى «محمد مصطفى»، وهو أحد أشهر المنشدين في مركز قفط، على الأرض، وسط محبيه والذاكرين، سارعوا إليه لإنقاذه، ولكنه كان قد فارق الحياة، وهو ما أكده مفتش الصحة، حيث أفاد بأنه توفى إثر أزمة قلبية.

 

وتحولت ليلة الذكر إلى حالة من الحزن والبكاء من الحاضرين، حزناً على فراق المنشد، وتم نقل جثمانه إلى منزله في مدينة قفط، وقال محمود القباني، أحد أهالي القرية، إن المنشد الراحل كان يعاني من مرض بالقلب، وخضع لعملية جراحية قبل عدة شهور، وشفي تماماً، ليستأنف نشاطه في الإنشاد الديني بعدها.

 

وتابع أنه توفي ليلة الخميس الماضي، أثناء الإنشاد، وسط محبيه، لافتاً إلى أن جثمانه شيع أمس عقب صلاة الجمعة، من مدينة قفط، إلى مقابر العائلة، وأضاف أنه ولد وحيد على بنتين، ومتزوج منذ 7 شهور فقط، وليس لديه أولاده، مشيراً إلى أن حالة من الحزن خيمت على محبي المنشد الراحل ومتابعيه في قفط وباقي مراكز المحافظة، مؤكداً أنه كان يمدح رسول الله من قلبه.

أقرا ايضا   مصرع عامل وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم سيارتين بقنا 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي