شاب يحرر محضرا ضد ممرضات بقنا العام لسرقة مصوغات والدته المتوفية بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 


حرر حسام عبد الرزاق بهلول، يعمل بشركة أدوية، ومقيم بنجع حمادي، المحضر رقم 6137 لسنة 2021 ، يتهم فيه 5 ممرضات بسرقة مصوغات ذهبية خاصة بوالدته المتوفية بفيروس كورونا.

وقال الشاب في حديثه لبوابة اخبار اليوم، والدتي رحمها الله تعالى توفيت الأسبوع الماضي وتمت سرقة كل متعلقاتها منهم ذهب (غويشتين +خاتم+حلق) وعنظنت طالبنا بهم أخبرونا بسرقتهم من دولاب الامانات، فقمت بتحرير المحضر رقم 6137 لسنة 2021، جنح قسم قنا، وفوجئنا وقتها أن هناك قرابة 29 محضر سرقات للمتوفين في أقسام العزل.

اقرأ أيضا| ضبط عاطل انتحل صفة ممرض للنصب على المرضى بمستشفى قنا

وتابع: المحضر تم تحريره ضد 5 ممرضات بالمستشفى، وهن فايز.ا.ع، وشيماء. ج، وسارة.ت، وزهرة.ص، وسحر.ص، مطالبا بضرورة كشف الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وطالب نجل السيدة المتوفية، بضرورة توعية المواطنين بقدر الامكان عدم إصطحاب أغراض ثمينة لهذه المستشفى قدر الإمكان، وإثارة الموضوع للرأي للوصول إلى التشكيل الإجرامي الذي تسبب في هذه الجرائم المرتكبة في حق المتوفين، وإظهار فساد المسؤل المتسبب في وصول المستشفى لهذا التدني من التعامل مع المرضى الأحياء وسرقة المتوفين.

وفي سياق مواز، أعلنت مديرية الصحة بقنا،  بدء التحقيق، في واقعة سرقة قرط ذهبي، من سيدة توفيت بفيروس كورونا، داخل عزل مستشفى قنا العام.


بدأت القصة عندما تقدم عمرو أبوزيد،  بشكوى لمديرية الصحة في قنا، بإختفاء قرط عمته الذهبي بعد وفاتها بفيروس كورونا داخل مستشفى قنا العام منذ عدة أيام.


وقال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه جاري التحقيق في واقعة اختفاء القرط الذهبي، والتأكد من صحتها من عدمه. 


وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم إتخاذ قرار  بعدم استقلال أي حالة مصابة بفيروس كورونا أو مشتبه فيها متوجهة لأي مستشفى عزل داخل سيارة الإسعاف بالمشغولات الذهبية، وعند وصول أي حالة المستشفى يتم خلع المشغولات الذهبية أمام المرافق وإعطائهم له، وفي حالة عدم وجود مرافق يتم خلع المشغولات الذهبية وعمل محضر رسمي بهم ويتم التوقيع عليه من قبل ممرضتين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي