4 طرق للتخلص من الشعر الزائد بـ«الملح»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر "الشعر الزائد" في الجسد والوجه من الأشياء غير المستحبة لكل السيدات، وتسبب لهن إحساس بالحرج الشديد إذا لاحظه أحد، وتفكر كل فتاة يوميا في الطرق الآمنة للتخلص من هذه المشكلة مدى الحياة وبشكل نهائي. 

اقرأ أيضا : أظهرى جمالك مع أبرز ألوان الشعر في أيام عيد الفطر 

طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح:
الطريقة الأولى المكونات: 
 

ملح طعام خشن
صابون زيت الزيتون المبشور
ماء الورد
طريقة التحضير والاستعمال:
تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوامٍ كريميٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وعندما تتم ملاحظة تساقط الشعر تشطف المنطقة بالماء الفاتر، ويرطب بماء الورد، وينصح بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة. 


الطريقة الثانية المكونات: 
نصف كوب من الملح
ربع كوب من الماء البارد
طريقة التحضير والاستعمال:
تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يوضع الخليط على البشرة، وتدلك به، وذلك بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها تغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتكرر هذه الخلطة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، ولنزع الشعر الزائد نهائياً. 


الطريقة الثالثة المكونات: 
الملح الإنجليزي
ماء

طريقة التحضير والاستعمال:


يملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلك المنطقة بشكل دائري، ويستمر ذلك لعدة دقائق، بعدها تغسل البشرة بالماء، وتجفف جيداً. 


الطريقة الرابعة المكونات: 
5 ملاعق كبيرة من ملح البحر
6 ملاعق كبيرة من الكركم
5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي


طريقة التحضير والاستعمال:
تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة، توضع كمية من الخليط على بشرة نظيفة، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويجفف جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.