عضو بالشيوخ: الموقف المصري ثابت ويرفض الاحتلال الإسرائيلي للضفة وغزة

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

 

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن الموقف المصري ثابت ويرفض الاحتلال الإسرائيلي للضفة وغزة ويدعو إلى تطبيق القرارات الدولية وإقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967.

وأضاف "حسين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن مصر تحملت العبء الأكبر فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وفي نفس الوقت لديها علاقات مع إسرائيل، لكنها تعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية وإعادة الهدوء وعودة الحق الفلسطيني.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أنه منذ بدء الاعتداء الأخير تحركت مصر في كل المحافل وتحدثت مع الطرفين، وشهد الامس اتصالات هاتفيا بين وزيري خارجية مصر وتونس تمهيدا لجلسة غدا الأحد في نيويورك لبحث هذا العدوان، موضحًا أن مصر تتواصل مع الأردن بسبب أهميتها فيما يتعلق بالضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى تواصل القاهرة مع واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي.

وأردف، أن مصر لا تفرق بين الفلسطينيين على أي أساس وتتعامل معهم على أنهم أشقاء وفي محنة، كما أن المجتمع المدني المصري يتحرك بالإضافة إلى جهود الحكومة والنقابات والأحزاب والهيئات ومجلسي النواب والشيوخ حيث أكدوا على الموقف المصري الرسمي والشعبي الراسخ في القضية الفلسطينية وتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي على أنه احتلال يجب أن ينتهي عاجلا أو آجلا.

وأكد، أن ما ستفعله مصر في الساعات القليلة القادمة هو المزيد من التنسيق الدبلوماسي والتحرك السياسي، وتحدث البيت الأبيض بالأمس عن التواصل الأمريكي مع الدول المهمة في المنطقة ومنها مصر من أجل وقف إطلاق النار والعودة إلى الهدنة طويلة الأمد، لكن كل ذلك يصطدم برفض إسرائيلي من أجل محاولة تحقيق مكاسب سياسية في المرحلة الأخيرة.

أقرا ايضا  عماد حسين: مصر تحملت العبء الأكبر للقضية الفلسطينية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي