المخلوق الخارق.. عمره نصف مليار سنة على قيد الحياة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

دائما ما تقابلنا العديد من المعلومات الغريبة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى يتوقف عندها الكثيرون، من أبرزها ما يتم تداوله بشكل كبير على «دب الماء»، أو «بطئ الخطو»، أو تارديجرادا، حيث هناك الكثير من المعلومات الشائعة، وربما منها الخاطئة، يتم تداولها، ويقوم الكثيرون بإعادة النشر.

العلماء يقولون إن تارديجرادا، هو الكائن الأقوى فى البشرية، والكائن الوحيد الذي نجا من 5 انقراضات تعرضت لها كائنات كوكبنا خلال 500 مليون سنة، حيث يمتلك أسنان قوية ومخالب حادة، ويأكل كل شىء حتى لحم البشر، ويمتلك 8 أرجل، ولكن مشيته بطيئة، ولا يتعدى حجمه ملم واحد.

وبحسب فيديو نشره «Sky News Arabia» «سكاي نيوز عربية»، فإن هذا الكائن، لا يموت، حيث أخضع العلماء للعديد من التجارب الصعبة والقاسية مثل درجة حرارة 450، وتجميد فى درجة حرارة 273 تحت الصفر، ومع كل هذه التجارب خرج الكائن منها حيا.

ويتضمن التقرير أيضا أن العلماء عرضوه لضغط يصل لـ600 ميجاباسكال، وهو أعلى من أكبر ضغط فى المحيط بـ6 مرات، وأرسلوا منهم 300 عام 2007 للفضاء دون أكسجين، فعاد معظمهم، وتعرض لإشاعات حارقة، ويعيش بدون ماء أو أكسجين.

بطئ الحركة يستخدم بعض التقنيات للحماية مثل "تجعيد نفسه"، ويصغر جسمه للغاية، ويستمر على هذه الحالة لمدة قد تصل إلى 100 عام، والسر أن هذه العملية تقلل نسبة التمثيل الغذائي، ثم يعود بشكل طبيعى.

وتساءل العلماء، هل يمكن لهذا المخلوق أن يكون قادما من الفضاء، حينما وقفوا عاجزين عن فهمه، حيث وجدوا منه 900 نوع، ويعيش في الماء أو المناطق الرطبة، فتركيبته الكيميائية قد تساعد البشرية على تثبيت اللقاحات واستدامتها، وتطوير القدرات لملاءمة العيش في ظروف قاسية.