بمنطقة بطن البقر.. الحكومة تواصل العمل على تطوير العشوائيات | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «كيف نجحت الدولة في مواجهة ملف العشوائيات؟». 

وتواصل الحكومة عمليات تطوير العشوائيات بالإضافة إلى إزالة المناطق الخطرة، فقد جرى العمل على إزالة العشوائيات بمنطقة بطن البقر في محافظة القاهرة وهي واحدة من أخطر المناطق التي تهدد سلامة وأمن المجتمع وتم نقل السكان إلى وحدات الأسمرات المطورة والآمنة. 

ويعد مشروع الأسمرات أكبر المشروعات التي تم تنفيذها على 3 مراحل مختلفة ويضم الأسمرات 3 حوالي 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة بها اسانسير وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و176 محلا تجاريا متاحا للاستخدام. 

وسبق وأعلن صندوق تطوير العشوائيات في وقت سابق أن الدولة المصرية نفذت 414 ألف وحدة سكنية بتكلفة قدرها 51 مليار جنيه في إطار مشروعات الإسكان الاجتماعي بما يعادل 38% منها بالمحافظات وجاري تنفيذ 194 ألف وحدة أخرى بتكلفة 37 مليار جنيه. 

وقدرت إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها إلى حوالي 398 مليون جنيه في قطاع تطوير العشوائيات لتطوير 94 منطقة بها أكثر من 36 وحدة سكنية وتعمل الدولة حاليا على تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة إجمالية قدرها 318 مليار جنيه، فيما أنجز صندوق تطوير العشوائيات تطوير 53 منطقة غير مخططة بالفعل خلال الفترات الماضية.