أكبر عملية احتيال على «كنتاكي» بقيمة ٢٢ ألف دولار بسبب أوردرات الأون لاين

كنتاكي
كنتاكي

   أفادت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، عن عملية احتيال كبيرة وقعت عن طريق شباب جامعي، حيث استغل أحدهم ثغرة في أنظمة الطلبات على تطبيق «دجاج كنتاكي»، للحصول على إمدادات غير محدودة من الدجاج المجاني، ثم إعادة بيعها إلى الأصدقاء.

وجاءت الواقعة عندما قام الطالب الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، ويعرف باسم Xu، بالحصول على ما يقرب من 9 آلاف دولار من الطعام المجاني في خلال ستة أشهر فقط بعد أن اكتشف الثغرة في تطبيق «دجاج كنتاكي» في الهاتف المحمول الخاص به في عام 2018، ثم بدأ في بيع الطعام لأصدقائه بسعر مخفض لتحقيق أرباح دون دفع أي شيء.

ثم قام بمشاركة السر مع أربعة من أصدقائه وقام الخمسة بعملية احتيال بقيمة 22 ألف دولار من الدجاج قبل أن يتم القبض عليهم من قبل الشرطة.

وتم الحكم على الخمسة طلاب الصينيين بالسجن لأكثر من عامين، وتم سجن Xu لمدة عامين ونصف العام وغرامة قدرها ألف دولار، بينما سجن أصدقاؤه لمدة تتراوح بين 13 شهراً وعامين.

أصبح الحادث موضوعاً شائعاً للنقاش على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث قال بعض المستخدمين، إن العقوبة قاسية، بينما قال آخرون، إنه يجب إلقاء اللوم على التطبيق بسبب الثغرات في نظام الطلب الخاص به.