بعد تأهلهما للأوليمبياد فى الكاراتيه

حلم الميدالية الأوليمبية يداعب الدكاترة « جيانا والصاوي»

 على الصاوي وجيانا فاروق تأهلا لأوليمبياد طوكيو بجدارة
على الصاوي وجيانا فاروق تأهلا لأوليمبياد طوكيو بجدارة

 محمد قطب

نجح على الصاوى بطل مصر فى الكاراتيه فى التأهل لأوليمبياد طوكيو المقبلة والتى ستقام أواخر يوليو المقبل ليكون اللاعب الثانى الذى يتأهل للاوليمبياد بعد تأهل جيانا فاروق لاعبة الاهلى العام الماضى.

 

الغريب أن الصاوى وجيانا يشتركان فى العديد من الصفات، أولها  انهما أول لاعبين مصريين وأفريقيين وعربيين يتأهلان إلى أوليمبياد طوكيو المقبلة،ـ وثانى الصفات أن كليهما يدرسان الصيدلة، حيث يدرس على بجامعة عين شمس بينما درست جيانا فى جامعة القاهرة وحصلت على درجة البكارليوس، ورغم أن الصيدلة من الكليات العلمية الصعبة، الإ  أن الثنائى نجحا فى لعبة الكاراتيه ايضا.

 

ومن المفارقات والصدف الغريبة التى تجمع الثنائى ايضا انهما يحتلان التصنيف الثانى العالمى حيث يتواجد على الصاوى كمصنف ثان على العالم فى وزن تحت وزن 67 كجم بينما تحتل جيانا المركز الثانى فى التصنيف فى وزن 61 كجم.

 

ومؤخرا فاز على الصاوى ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه والتى كانت سببا فى تأهله للاولمبياد عن طريق التصنيف العالمى بينما فازت جيانا بالميدالية الفضية فى نفس البطولة. وأكد على الصاوى أن هدفه باإن الله الحصول على ميدالية أولمبية خلال دورة الألعاب المقبلة ولن يتوقف طموحه عند التأهل للدورة الاولمبية.

 

وأكدت جيانا فاروق بطلة مصر فى الكاراتيه أن المنافسة فى أولمبياد طوكيو المقبلة ستكون صعبة بكل تأكيد وستكون مختلفة عن البطولات العالمية التى اشارك بها وأحقق بها ميداليات، الا اننى بإذن الله قادرة على تحقيق ميدالية أولمبية