تحقيق| عيدكم سعيد عند نجوم الرياضة

احداد وبانون بالجلباب المغربى
احداد وبانون بالجلباب المغربى

يمثل عيد الفطر المبارك بالنسبة للرياضيين والابطال على مستوى كرة القدم وكل اللعبات الأخرى، الكثير والكثير لهم على المستوى الانسانى والاجتماعى وكذلك على مستوى مشوارهم الرياضى المليء بالبطولات والانجازات. وتعد أيام عيد الفطر ايضا بمثابة استراحة محارب للنجوم والابطال، وفرصة لالتقاط الانفاس مع ابنائهم ووالديهم واسرهم وأهلهم الذين تحرمهم منهم البطولات والمهمات الوطنية، وكذلك ذكريات رائعة مع الاهل وفى الغربة.وفى ايام الاعياد ايضا، تتحقق اعظم البطولات والانجازات لنجوم وابطال مصر، ودائما ما ينسى النجوم والابطال تعب السنين وحرمانهم من اهلهم فى لحظات الانتصارات والتتويج امام الملايين من الجماهير المتابعة على مستوى القارة السمراء خاصة والعالم بشكل عام. ويكشف التحقيق التالى الذى تم اجراؤه مع عدد ونخبة من نجوم الكرة وابطال افريقيا والعالم فى اكثر من لعبة وبطولة، عن أهم الطقوس والانجازات والذكريات والملامح والصور التى لاتنسى.

     

       فرحة العيد «شكل تاني» عند نجوم الرياضة

       طقوس خاصة جداً.. وروحانيات.. ورحلات لن تنسى

احداد وبانون بالجلباب المغربى

حرص المغربيان بدر بانون المحترف بالنادى الأهلى وحميد احداد المحترف  بنادى الزمالك وزوجتهما على التقاط الصور خلال عيد الفطر المبارك بالزى المغربى .

هنا بكحك العيد

ظهرت هنا جودة لاعبة النادى الاهلى المصنفة الاولى عالميا تحت ١٢ سنة لتنس الطاولة تحتفل بعيد الفطر المبارك بصينية كحك

الونش مع الأهل بالشرقية

حرص محمود الونش لاعب نادى الزمالك والمنتخب القومى على السفر الى محافظة الشرقية وقضى عيد الفطر المبارك مع الأهل والأحباب ويظهر فى الصورة مرتديا الجلباب بجوار والده وشقيقه.

صلاح يفاجئ أهل قريته بزيارتهم فى أجواء إنسانية رائعة

 محمد صلاح مع اهل قريته فى العيد فى سنوات سابقة

فتح المهندس ماهر شتية عمدة نجريج بلدة نجم مصر وليفربول الانجليزى محمد صلاح، باب الذكريات والاسرار بشأن حرص الفتى الذهبى صلاح فى فترات سابقة على قضاء أيام عيد الفطر خاصة والاعياد عامة بين اهل قريته وذلك قبل تأزم الموقف بداية من العام الماضى بسبب قدوم محبيه بالالاف من مختلف المحافظات والدول مما منعه وحرمه من قضاء العيد وسط اهله أصلا.
ويكشف ماهر شتية عن ان محمد صلاح حتى وهو فى قمة شهرته وهو يلعب بالدورى الايطالى خاصة فى عامى 2015 و 2016 كان يحرص على صلاة العيد بنجريج ثم ينطلق بعد الصلاة مباشرة لزيارة الاسر بمنازلها للمعايدة عليهم وكان بذلك يحيى عادة وتراثا اجتماعيا مهما للغاية كان يتبعه اهل القرية منذ وعلى مدى سنوات طويلة للتزاور والترابط والتراحم. ويؤكد شتية ان هذه العادة كان اهل القرية حريصين عليها خاصة وان معظم الاسر بها يعيشون وكأنهم اسرة واحدة فى هذا البلد الجميل الصغير التى ترتبط اسرها مع بعضها البعض بروابط قرابة ونسب واخوة. ويضيف ماهر شتية ان صلاح كان سعيداً تماماً عقب اداء صلاة العيد وكل الناس من مختلف الاعمار يحرصون على التقاط الصور معه وكان يؤكد ذلك روحه وارتياح وجهه خلال الصور وسعادته الحقيقية بذلك.

بمب العيد يوحد الأهلى والزمالك فى أفريقيا

نجح بمب العيد فى توحيد لاعبى وفريقى الاهلى والزمالك  فى افريقيا، ففى احدى المهام والسفريات الافريقية تصادف إقامة بعثتى فريقى الزمالك والاهلى فى فندق واحد بدار السلام عاصمة تنزانيا وذلك خلال عيد الفطر المبارك. ويكشف رضا عبد العال وهو يلعب بفانلة الزمالك وقتها عن انه اصطحب معه من القاهرة كيس «بمب» وخلال وجوده بالفندق بعد حلول عيد الفطر، فانه استدعى صديقه محمد عبد الجليل «جلجل» نجم الاهلى ووقفا معا فى بلكونة الفندق، وبدأ كل منهم فى «تحديف» البمب على المارة وسط رعب وخوف وجرى كل من يقع البمب بجواره من اصوات وادخنة البمب.

يونس: شبرا العشق الكبير

 مصطفى يونس وسط عائلته

يكشف مصطفى يونس نجم الاهلى والمنتخب الوطنى السابق عن اهم واقرب ذكريات العيد الى قلبه مؤكدا على ان شبرا هى العشق الاكبر بالنسبة له وان صلاة العيد فى جامع ميدان السرايا الكائن امام كلية الزراعة ذكريات رائعة لايمكن وصفها.
ويكشف يونس ايضا عن انه فى ايام الشباب عندما كان عمره 16 سنة حدثت له اسعد واقعة فى حياته وهو لا يمكن ان ينساها عندما اهدى له الكابتن مصطفى حسين مدير قطاع الناشئين بالاهلى وقتها طقم ملابس رائع يتمثل فى جاكيت أسود كاروهات وبلوفر احمر وحذاء اسود وحزام مع منحه ايضا 10 جنيهات وهى اول 10جنيهات يحصل عليها.
ويؤكد مصطفى يونس على ان هذا الطقم هو الاغلى على قلبه خاصة وانه حصل عليه بعد سنوات طويلة كان يرتدى فيها هو واخوته ملابس متشابهة تماما لكل منهم.

 

طارق مصطفى يكشف عن أحلى الذكريات

 طارق مصطفى وأحلى الذكريات مع الأولاد ومغامرة سباق الدراجات

يذكر طارق مصطفى نجم مصر والزمالك السابق، والمدرب العام لمنتخب مصر انه حاليا هادئ بطبعه ولا يحب أو يحرص على الخروج، ولكنه كان فى الماضى اثناء فترة طفولته وبدايات شبابه فى الاعياد على عكس ذلك حيث انه كان يحرص على الخروج مع اصدقائه واصحابه، و «ركوب العجل» وعمل سباقات بينه وبين اصدقائه بالجرى بالدراجات وكان ذلك يمثل له اسعد واجمل الذكريات. ويضيف طارق مصطفى ان كل ذلك انتهى واختفى تماما حاليا ولكن كلما يعيد شريط الذكريات الجميلة فانه يتذكر ذلك ويستمتع ويبتسم بينه وبين نفسه.
ويكشف طارق مصطفى عن ان عقب انتهاء شهر رمضان المبارك ثم مع انتهاء عيد الفطر المبارك وذلك فى عام 1989 كانت هناك اروع البطولات الافريقية والذكريات الرائعة التى انتهت بفوز مصر بكأس بطولة الامم الافريقية ببوركينا فاسو واختتامه لها بالبصمة الاخيرة والهدف الثانى لمصر فى النهائى امام اولاد جنوب افريقيا.

 جوهر نبيل : 93 الانطلاقة الحقيقية لليد المصرية.. عالمياً

 جوهر نبيل

يكشف جوهر نبيل نجم مصر والاهلى السابق لكرة اليد وعضو مجلس ادارة النادى الاهلى عن ان اعياد عام 1993 كانت وجه الخير والسعادة لكرة اليد المصرية عالميا.
ويتذكر جوهر نبيل ان هذا العام وخلال اعياده، شهد نجاح منتخب كرة اليد فى اللعب ولأول مرة فى الظهور فى بطولات كأس العالم .

بطل الملاكمة : ذهب وبطولات.. وورود وبسكويت.. وحلويات

 عبدالرحمن عرابى

يعد العيد بالنسبة لصخرة الملاكمة المصرية عبدالرحمن عرابى بطل العالم وأفريقيا بمثابة ميداليات ذهبية وفضية وبطولات وانجازات،  وكذلك حب التمتع بعد الافطار، بتناول الكعك والقرص والبسكويت والحلويات بكميات كبيرة والتمتع بالورود والحدائق.