في ثاني أيام العيد.. شوارع أسوان خالية من المواطنين بسبب الطقس

محافظة أسوان
محافظة أسوان

 

 

خلت بعض الشوارع والميادين  بمختلف قرى ومدن ومراكز محافظة أسوان من المواطنين، اليوم الجمعة، ثاني أيام عيد الفطر المبارك،
وذلك لارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة،وتفعيلاً لحزمة الإجراءات التي أقرتها الحكومة وأعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مؤخراً لمجابهة فرص انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تطبيق كافة الضوابط والتعليمات التي تم إقرارها من خلال التواجد الميداني لرؤساء المراكز والمدن والقرى والأحياء، بالإضافة إلى الانتشار الشرطي بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان.

 

وفى السياق ذاته استكملت الأجهزة التنفيذية والأمنية جولاتها الميدانية لمتابعة ،التزام المحال التجارية والمولات والملاهي والأندية ومراكز الشباب والمقاهي والكافتيريات والمطاعم بقرار الغلق في التاسعة مساءاً حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والذي سيستمر حتى 21 مايو الجاري.
وشملت استعدادات المحافظة للعيد الفطر المبارك، بتوافر السلع الغذائية والتموينية بمنافذ البيع المختلفة والمجمعات الاستهلاكية مع توفر الأرصدة الإستراتيجية من المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز والسكر والدقيق.

 

وتكثيف الرقابة والمرور الدوري الميداني خلال أيام الأجازات والأعياد لرصد أية تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإزالتها فوراً في المهد قبل أن تتفاقم ومنع هذه الظاهرة تماماً للحفاظ على الرقعة الزراعية والأراضي المملوكة للدولة.