لفقدان 7 كيلو في أسبوع.. دايت التفاح والقرفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تعاني الكثير من السيدات من زيادة الوزن بعد تناول كحك العيد وشهر رمضان الشهير بمائدة الطعام المتنوعة والمأكولات الدسمة لذلك ننشر نظام غذائي صحي، ويساعد علي فقدان 7 كيلو من الوزن الزائد في أسبوع.


وأكدت خبيرة التغذية أنه يجب تناول نظام غذائي صحي متكون من الفيتامينات الموجودة في الفواكه والحديد الموجود في اللحوم والدجاج و الكالسيوم الموجود  في منتجات الألبان والمعادن الموجودة في الكاجو ولكن تنظيم الوجبات أمر هام لعدم زيادة الوزن، وأيضا الكمية يجب أن يتناول الإنسان كمية طعام صغيرة  ويفضل عدم تناول الطعام ليلا نهائيا أو قبل النوم ب3 ساعات .


وقامت خبيرة التغذية بنشر بعض النصائح التي تساعد علي فقدان الوزن كالأتي :- 

- ممارسة الرياضة 
يجب ممارسة الرياضة لأنها لها فوائد صحية عديدة للإنسان و منع ظهور العديد من الإمراض و فقدان الوزن و يفضل ممارسة الرياضة علي الأقل مرتين في الأسبوع و تعتبر المشي و الجري من الرياضيات الهامة .

ممارسة الرياضة 


-شرب الماء 
يساعد شرب الماء بالكمية المطلوبة علي زيادة حرق الدهون في الجسم و يفضل شرب بين 8 إلى 10 أكواب يوميا .

شرب الماء 


- مشروب التفاح  بالقرفة 
يعتبر مشروب التفاح  بالقرفة أفضل مشروب يحقق لك هذا الهدف، ويفضل تناول هذا المشروب كل يوم صباحا، قومي بغلي عصير التفاح على النار، ثم أضيفي عليه عود القرفة ثم قومي بتناوله على الريق كما  انه  له فوائد  عديدة لجسم .

مشروب التفاح  بالقرفة 

 


- انتظام مواعيد الطعام 
انتظام مواعيد الطعام أمر هام لزيادة حرق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم بحيث يجب تناول 3 واجبات  رئيسية و وجبتين خفيفة قبل النوم ب3 ساعات .

 انتظام مواعيد الطعام 

شاهد أيضًا:- في العيد.. استغلي الإجازة بطرق طبيعية لتفتيح البشرة

Advertisements