قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين القادمين للأقصى

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 
 
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة 14 مايو، بالاعتداء على المصلين القادمين للمسجد الاقصى المبارك قرب باب المجلس أحد أبواب الاقصى، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

وأفاد شهود عيان لـ«وفا»، أن المواجهات تجددت مجدداً الآن بمحيط المسجد الأقصى، على خلفية الاعتداء على المصلين القادمين لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية  في وقت سابق اليوم الجمعة 14 مايو، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة، حسبما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية .

 

 

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الجمعة 14 مايو، أن 160 مقاتلة قامت في وقت واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليل الخميس.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخا وقذيفة للإغارة على 150 هدفا خلال 40 دقيقة".

 

 

وأكد أدرعي: أن هذه الغارات الهدف منها توجيه ضربة قوية إلى حركة حماس الموجودة تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة.

 

وأضاف أدرعي أنه تم القضاء على مسؤول كبير في منظومة إطلاق القذائف المضادة للدروع التابعة لحركة حماس.

 

كما أكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة بدون طيار اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة.

 

شاهد ايضا :- الاحتلال الإسرائيلي يطارد طفل يحمل «مسدس لعبة».. فيديو