إصابة 10 إسرائيلين في قصف صاروخي غير مسبوق لعسقلان

قصف صاروخي غير مسبوق لمدينة عسقلان
قصف صاروخي غير مسبوق لمدينة عسقلان
Advertisements

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة 14 مايو، أن مدينة عسقلان تعرضت ليل الخميس 13 مايو، لقصف صاروخي غير مسبوق من حيث كثافتها من قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، أن الفصائل الفلسطينية في غزة أطلقت ليل الخميس، 168 صاروخ على عسقلان على الأقل، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص أحدهم في حالة خطيرة.

وأوضح مراسل روسيا اليوم في إسرائيل ، أن صفارات الإنذار عادت تدوي مجددا في عسقلان وبعض المستوطنات الإسرائيلية الواقعة قرب حدود قطاع غزة حاليا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فجر اليوم الجمعة 14 مايو، أن 160 مقاتلة قامت في وقت واحد بإطلاق 450 صاروخا على 150 هدفا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليل الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخا وقذيفة للإغارة على 150 هدفا خلال 40 دقيقة".

وأكد أدرعي: أن هذه الغارات الهدف منها توجيه ضربة قوية إلى لحركة حماس الموجودة تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة.

وأضاف أدرعي أنه تم القضاء على مسؤول كبير في منظومة إطلاق القذائف المضادة للدروع التابعة لحركة حماس.

كما أكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة بدون طيار اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة 14 مايو، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة، حسبما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية .

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

 

شاهد ايضا :- مقتل إسرائيلية في أسدود جراء سقوط صاروخ أطلق من غزة

Advertisements