كتائب القسام تعلن استهداف مصنع كيماويات إسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة 14 مايو، استهداف مصنع للكيماويات بمستوطنة نير عوز الواقعة في صحراء النقب بطائرة مسيرة.

وكان أقدم مستوطنون إسرائيليون، مساء الخميس 13 مايو، على الاعتداء على المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس، وذلك تحت حمايةٍ من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وخرجت دعوات شبابية في القدس بالتوجه لحي الشيخ جراح، وذلك بعد ورود مناشدات مع أهالي الحي، عقب الاعتداءات عليهم.

ويعتبر حي الشيخ جراح من أكثر مناطق التصعيد الأخير بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس، بعدما رغبت إسرائيل في التهجير القسري لسكان الحي من العرب لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وأجلّت محكمة إسرائيلية، يوم الأحد الماضي 9 مايو، البت في قضية إخلاء منازل أهالي حي الشيخ جراح، في القدس المحتلة.

وقام أهالي حي الشيخ جراح بالاعتصام على مدار أكثر من أسبوعين، احتجاجًا على خطوة التطهير العرقي، وتهجيرهم من منازلهم لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة 14 مايو، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة، حسبما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية .

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

وكانت 160 طائرة حربية إسرائيلية شنت في لحظة واحدة غارات عنيفة على بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة وعلى مدينة غزة، رافقها قصف مدفعي من الدبابات ومن الزوارق الحربية، ما حول مناطق في شمال غزة إلى كتلة من اللهب، وسط دمار مهول في البنايات السكنية والبنى التحتية..

اقرأ أيضا

كتائب القسام تعلن استشهاد قائد لواء غزة في غارة إسرائيلية