مدرب المحلة: لقب قاهر الكبار لم يأت من فراغ.. وهذا الدوري الأصعب

خالد عيد المدير الفني للمحلة
خالد عيد المدير الفني للمحلة

خالد عيد المدير الفنى للمحلة:

لقب قاهر الكبار لم يأت من فراغ

انتظرونا الحصان الأسود للبطولة.. والوزير يدعمنا

3 محترفين على الأبواب .. وهذا الدورى الأصعب

لهذه الأسباب نجحنا فى خلق توليفة متجانسة

 

حوار: كريم فؤاد

استحق فريق غزل المحلة لقب قاهر الكبار بعد الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وأيضا الإسماعيلي والتعادل أمام بيراميدز في الوقت القاتل، لينجح خالد عيد المدير الفني للفريق المحلاوي في صنع شربات لكن ليس من فسيخ إنما من رجال لهم أحلام وفق وصف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال.

وكشف خالد عيد في حواره مع «الأخبار المسائي» عن أحلام وطموحات الفريق خلال الموسم الحالي موضحاً أن المربع الذهبي هدف يسعى إلى تحقيقه كما أن الإبقاء على العناصر المتميزة من الفريق الصاعدة من الدرجة الثانية أسهمت بشكل كبير في إحداث التناغم والتجانس بين اللاعبين وهي  سر «التوليفة».

وأكد المدير الفني لفريق غزل المحلة أن الموسم الحالي من الدوري الأصعب على الإطلاق بعد وجود تدعيمات قوية من جانب الفرق المشاركة في الدوري، وتقديم الفرق الصغيرة أداء قوياً كان مثار إعجاب واحترام الجميع، موضحاً أنه يخطط للتعاقد مع ثلاثة محترفين حتى تستمر القوة الضاربة للفريق ويصبح «بعبع» الدوري...وإلى نص الحوار :

- ما سر تطور الفريق ؟

-  يوجد استقرار في صفوف الفريق منذ بداية الموسم من الناحية الإدارية والفنية كما أن لاعبي الفريق المتواجدين هم أبناء النادي الصاعدين من الدرجة الثانية في الموسم الماضي، كما أن اللاعبين لديهم طموحاً كبيرًا للبقاء في مسابقة الدوري الممتاز وعدم الهبوط مرة أخرى، ودائما ما يجتهدون في المباريات وينفذون ما يطلب منهم في أرض الملعب وكل هذه الأمور تمنح فريق غزل المحلة الاستقرار المطلوب لتحقيق الإنجازات.

- ماذا يمثل لقب قاهر الكبار لك؟

- لقب قاهر الكبار لم يأت من فراغ فهو ناتج عن مجهود اللاعبين وإدارة النادي ويساعد في ذلك نجاح المنظومة بالكامل بداية من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال الذي يوفر جميع الإمكانيات المطلوبة كما أن تعاون الجميع سر النجاحات المحققة في مسابقة الدوري الممتاز، ومن ضمنها الفوز على الأهلي والزمالك والإسماعيلي والتعادل أمام بيراميدز.

- رغم ضعف إمكانيات المحلة المادية لكن الفريق يسير في الطريق الصحيح ما سر ذلك؟

- الأمور المادية داخل نادي غزل المحلة مستقرة بشكل كبير، كما يساند وزير قطاع الأعمال الفريق بشكل قوي للغاية ويوفر جميع المتطلبات ويعمل على تسهيلها حتى تشهد صفوف الفريق الاستقرار المطلوب، حيث يوفر الدعم المادى والمعنوي للمنظومة الكروية الأمر الذي يمنح الفريق الشعور بالأمان والاستقرار، والوزير يساعدنا على تحقيق أحلامنا وأحلام الشارع المحلاوي.

- هل يستحق المحلة لقب الحصان الأسود ؟

- أتمنى أن يكون فريق غزل المحلة الحصان الأسود للبطولة خلال الموسم الحالي وتكون هي البداية لمزيد من الإنجازات على مدار المواسم المقبلة.

- طموحك مع الفريق ؟

- أرجو أن ينهي غزل المحلة مسابقة الموسم الحالي للدوري الممتاز في مكان يليق بأمجاده السابقة وأن يستمر في مسابقة الدوري الممتاز لمواسم عديدة.

- رغم غياب الأسماء الرنانة كيف حدثت «التوليفة» في الفريق ؟

- الحفاظ على عدد كبير من اللاعبين الصاعدين مع الفريق من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز كانت الخطوة الأولى خاصة أنهم يمتلكون إمكانيات كبيرة وتم منحهم الفرصة للتألق وهو ما حدث بالفعل، كما أن المدرب مطلوب منه أن تكون «عينه كويسة» في اختيارات اللاعبين وأهم شيء أن يكون المدير الفني مقتنعاً باللاعبين.

- ماذا ينقص الفريق ؟

- تم الاستقرار على التعاقد مع ثلاثة محترفين على مستوى عال من المهارة والسرعة والكفاءة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حتى يساعدوا الفريق في المرحلة المقبلة، فضلاً عن وجود تدعيمات في مراكز الوسط والدفاع والهجوم، وبعد نهاية الموسم ستتم إعادة تقييم جميع اللاعبين للاستقرار على أسماء الباقين والراحلين.

- استعادة أمجاد المحلة كيف تتحقق ؟

- عن طريق المزيد من الاجتهاد من جانب المنظومة الكروية داخل النادي، فضلاً عن استمرار تقديم اللاعبين الأداء القوي الذي ظهروا عليه في المباريات الأخيرة حتى نهاية مسابقة الدوري، بهدف بقاء الفريق في المسابقة.

- التقييم العام للدوري ؟

- النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز الأصعب على مدار تاريخ الدوريات الكروية منذ انطلاقها في مصر، فجميع الأندية قامت بتنفيذ تدعيمات قوية للغاية، كما أن الفرق الصغيرة تقدم مباريات قوية وتعد خصماً لا يستهان به أمام الفرق الكبرى، وإجمالاً هناك مفاجآت كبيرة تحدث خلال الموسم الحالي.

- من الأحق باللقب ؟

- لقب الدوري الممتاز دائما ما يكون محصورا بين الأهلي والزمالك هما الأقرب لحصد اللقب للموسم الحالي، أما بيراميدز خارج المنافسة أيضا على لقب الدوري.

- وضع المحلة في جدول ترتيب الدوري ؟

-  أتمنى أن ينهي فريق غزل المحلة في الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز في المربع الذهبي، فهذا سيكون البداية الحقيقية لاستعادة أمجاد المحلة الغائبة ويؤكد للجميع أن الفريق خصم لا يستهان به وسط فرق الدوري.