تكثيف حملات غلق الحدائق العامة والمتنزهات بأسيوط خلال عيد الفطر

غلق الحدائق العامة
غلق الحدائق العامة

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات متابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات على مدار اليوم ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وطالب بضرورة استمرار حملات تطبيق غلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى 21 مايو، مشيرًا إلى تكليف الأجهزة التنفيذبة بالمرور والمتابعة الميدانية لتنفيذ تلك القرارات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتنفيذ القانون، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.  

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد الفطر المبارك

وأكد محافظ أسيوط أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تستهدف منع انتشار فيروس كورونا وتنفيذ القرارات الصارمة التي أقرها مجلس الوزراء لمنع التجمعات حيث نفذت الوحدات المحلية عدة حملات للتأكد من غلق كافة الحدائق مؤكدا أنه لا تهاون فيما يتعلق بصحة المواطن التي تعد خطا أحمر لافتًا أنه يتابع بشكل يومي الإجراءات الوقائية التي يتم تنفيذها في جميع المراكز والأحياء للتأكد من استمرار غلق كافة الحدائق والمتنزهات ومنع التجمعات وفقًا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن.  

كما شدد المحافظ على التعامل بكل حسم مع المولات التجارية التي تخالف قرارات الدولة الخاصة بالمواعيد الجديدة ومتابعة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ووجه مديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية بتفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فورا.  

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين منع التجمعات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على صحتهم.

وأعلن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745).