شبانة: مهرجان «إبداع 3» يساهم فى بناء الإنسان المصري 

مهرجان ابداع 3
مهرجان ابداع 3

أشاد الدكتور محمد شبانة، أحد المحكمين في مهرجان «إبداع» الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالمهرجان، معتبرًا أنه فكرة ممتازة خاصة لرعايتها من قبل رئاسة الجمهورية وبتنظيم وزارة الشباب والرياضة، مردفًا: «شهادتي مجروحة فيه».

اقرأ أيضاً |

فى أول ايام العيد.. وزير الرياضة يتفقد عدد من المنشآت بمحافظة البحر الأحمر

وقال «شبانة» في تصريحات خاصة، إن مهرجان إبداع 3 بمثابة مسابقة لتنمية الأنشطة المهمة التي تدعم فيها وزارة الرياضة شباب مصر المبدعين في مراكز الشاب بكل ربوع مصر، وهو ما يعطى فرص كبيرة للشباب في مجالات مختلفة مثل الغناء والعزف والابتكارات العلمية والإنشاد الديني وغيرها.
وأوضح أن مهرجان «إبداع» يُلقي الضوء على المواهب المدفونة من الشباب المصري، كما تجد النصح والإرشاد من ذوي الخبرات المختلفة مما يعزز إمكاناتهم ويضعهم على طريق سليم لدخول المجالات الفنية، لافتًا إلى أن مسابقات «إبداع» لمركز الشباب مهمة جدًا، بل أهم من مسابقة الجامعات، لأن الجامعات لديها فضاءات متعددة يعبر عنها الشباب عن نفسهم، لكن المهرجان مراكز الشباب نجح في أن يكون جهة للوصول إلى المواهب المختلفة وثقل مواهبهم ووضعهم على طريق المستقبل.
وتنظم وزارة الشباب والرياضة مهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقوم مؤسسة «أخبار اليوم» العملاقة بالتغطية الإعلامية والإعلانية للمشروع الوطني الكبير.  
ويعتبر هذا المهرجان بمثابة «طاقة نور» للشباب الموهوبين المشتركين بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديمهم إلى الجمهور ووضعهم على أول سلمة من سلالم النجاح. 
أما عن مسابقات الموهوبين في مهرجان «إبداع»، فتتضمن ١٢ مجالا هى: التمثيل والغناء والعزف والمراسل الاذاعي والتليفزيوني والإنشاد الديني والترانيم والأفلام القصيرة والفنون التشكيلية والابتكارات العلمية والشعر، ولأول مرة الموال الشعبي والتعليق الرياضي والمهارات الحركية. 
ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان عدة مراحل، وهي: المرحلة الأولى، التي يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة «أون لاين» وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان. 
كما تشمل المرحلة الثانية تصفية  الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة المشاهدة لكل مجال وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، في كل مجال.
وأخيرًا المرحلة الثالثة، تتضمن التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على إحدى القنوات الفضائية شائعة الصيت.

 

http://apply.epdaa.com