«الاختيار 2 وهجمة مرتدة» في المقدمة.. تقييم رواد السوشيال ميديا لـ«دراما رمضان»

صور مجمعة
صور مجمعة

بعد الحلقات الأخيرة من دراما شهر رمضان، بدأ رواد السيوشيال ميديا ، في تقييم الأعمال التي تم تقديمها لاختيار أفضل مسلسل. 

وجاء مسلسل «الاختيار 2» في صدارة الأعمال الدرامية الناجحة، حيث أشاد رواد السوشيال ميديا بالرصد الدرامي الدقيق للأحداث التي وقعت في مصر خلال السنوات الماضية والمفاجآت التي كشف عنها المسلسل من محاولات العناصر الإرهابية النيل زعزعة الاستقرار في مصر.

وجاء مسلسل «هجمة مرتدة» في المرتبة الثانية، والذي حقق حالة كبيرة من النجاح طوال فترة عرضه على مدار 30 حلقة بسبب ما يناقشه من ملفات خفية مأخوذة من المخابرات العامة المصرية، بدأها من عام 2007 واستمرت أحداثه لما بعد 2011 نال فيها إعجاب متابعيه بعدما كشف عن الحقائق بطرق مثيرة تحسب للقائمين عليه طوال الحلقات.

وحقق مسلسل «القاهرة كابول» نجاحا كبيرا استطاع من خلاله أن يحجز مكانا بين المسلسلات الأولى التي حازت على إعجاب الجمهور.

وأشاد رواد السوشيال ميديا بمسلسل «خلي بالك من زيزي» والذي سلط الضوء على مرضى «اضطراب فرط الحركة»، وهى ظاهرة نادراً ما يتحدث عنه الإعلام والدراما والسينما، ونادراً ما يعرف الناس كيف يتعاملون مع هؤلاء الأطفال.

وحقق مسلسل «لعبة نيوتن» للمخرج تامر محسن وبطولة منى زكي، توهجا كبيرا، وأثبت هذا العمل أن ورش الكتابة التي تعرضت لهجوم كبير في السنوات الأخيرة ربما تقدم الجيد والرديء أيضا.

وفي مسلسل «موسى» تناول العمل موضوعات مهمة لم يتناولها صناع الدراما كثيرا مثل الفيضان الذي هدد مصر، والتجارة بين مصر وغزة في الماضي البعيد.

وتراجعت الأعمال التي شهدت أعمال البلطجة ولم تناقش قضية اجتماعية في ترتيب هذا الموسم مثل «ملوك الجدعنة، نسل الأغراب، اللي ملوش كبير، لحم غزال»، والتي أبرزت حرب العصابات، واستخدام السلاح بشكل مفرط، وصراع بين أبناء العائلة الواحدة بشكل فج وبعيد عن المنطق.

اقرأ أيضا: ظهور أحمد حلمي في الحلقة 29 من «الاختيار 2»