بالصلاة والكحك.. المصريون في ألمانيا يحتفلون بعيد الفطر| صور

المصريون في ألمانيا خلال أداء صلاة العيد
المصريون في ألمانيا خلال أداء صلاة العيد

حرصت الجالية المصرية في ألمانيا على الاحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقامت الجالية المصرية في برلين بالذهاب إلى المساجد لأداء صلاة عيد الفطر مرددتين الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| بالصور | المسلمون حول العالم يحتفلون بعيد الفطر

وتمسك المصريون بألمانيا بالعادات والتقاليد المصرية وذلك من خلال إعداد كحك العيد تتجمع فى منزل علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في لتجهيزات كحك العيد و البسكوت والبيتى فور وصناعته بالمنزل، قبل توزيعه بالمجان على جيرانهم المصريين والعرب. 


ويوضح علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا أن هناك بعض الألمان يطلبون المشاركة في إعداد الكحك ويحرصون عليها كل عام يوزعونه بأنفسهم على الألمان سواء كانوا أصدقاءهم أو المواطنين، مشيرًا إلى أن صلاة العيد في هذا العام لم تختلف عن العيد الماضي بسبب ظروف فيروس كورونا، التي تمنع أى تجمعات خارجية.

ولم تكن ألمانيا وحدها هي من أقدمت على تلك الخطوة ففي بريطانيا وتحديدًا لندن كان رائحة أخرى غير الكحك تفوح من بيوت المصريين هناك هي رائحة  الخير، بعدما قرروا إرسال ملابس العيد من بريطانيا إلى أطفال مصر الأيتام في القاهرة.