عيد الفطر بقنا.. «بيفطروا كشري ويتغدوا ملوحة» |صور

عيد الفطر بقنا
عيد الفطر بقنا

 

احتفل الآلاف من أبناء محافظة قنا، اليوم الخميس، بحلول عيد الفطر المبارك، وسط فرحة عارمة من الجميع، والدعاء بأن يبعد الله الهم والغم والحزن والمرض.

 

 

بدأت الاحتفالات، بتوافد الآلاف على 2442 مسجدا، لأداء صلاة العيد، في الوقت الذي ذهبت فيه أرامل إلى المقابر للزيارة كعادتهن سنويا، رغم منع التجمعات بسبب تفشي كورونا.

 

ومن أبرز مظاهر الاحتفالات بالعيد بقنا، تناول العديد من الشباب وجبة الكشري في المحال، فور انتهائهم من صلاة العيد، وتشهد المحلات تزاحما كييرا من الشباب، لممارسة طقوسهم سنويا، كوجبة إفطار، ومنهم من يتناول الأرز باللبن داخل المنازل.

 

كما يخرج الأطفال في الشوارع للاحتفال بالعيد، وهم مرتدين الملابس الجديدة، ويقومون بشراء الألعاب وغيرها التي تنشر البهجة على الجميع.

 

 

ويخرج الشباب في مجموعات، للذهاب إلى المنازل للتهنئة بالعيد، في المنادر والدواوين، وتناول البسكويت والفول والحلوى والترمس، كنوع من الفرحة وصلة الرحم، كما يلتقطون صور جماعية تذكارية لتخليد الذكرى.

 

وعند الإنتهاء من التهنئة بالعيد، تتجمع العائلة على مائدة واحدة، يتناولون الملوحة، وهي الوجبة الرئيسية في كل منزل في العيد.

 

 

وعلى الصعيد الأمني والتنقيذي، فلقد زار محافظ قنا دور الايتام ومرضى كورونا، للتهنئة بالعيد، وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا. 

 

اقرأ ايضا||محافـظ المنوفية يقدم كحك العيد هدية لمصابي كورونا والأطقم الطبية 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي