صباح العيد.. إحباط محاولة تهريب أدوية داخل «الشيكولاتة» بالمطار

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة من إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران التركية القادمة من إسطنبول اشتبه خالد رمضان مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة مصرية الجنسية قادمة من تركيا تحاول الخروج بحقائبها من صالة الوصول.

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفى.

وبالعرض على رضا أبو العزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من مصطفي بحر مأمور الجمرك وإبراهيم حسن ومحمد يوسف مديرى الحركة لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود 31 علبة من عقار Gamanex الخاص بعلاج أمراض نقص المناعة مخبأة داخل أكياس الشيكولاته وفى قاع سحرى بأسفل حقائبها.

وقرر مصطفى السيد مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 70 لسنة2021 بالواقعة بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

أقرا ايضا دعم الغذاء والدواء يتجاوز الـ90 مليار جنيه في الموازنة الجديدة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي