حجازي: جدول امتحانات الثانوية المتداول على «فيس بوك» غير صحيح| خاص

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

 

نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، صحة جدول امتحانات الثانوية العامة المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مشيرًا إلى أن هذا الجدول عاري تمام من الصحة.

ولفت نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، إلى أن الجدول الامتحاني لطلاب الثانوية العامة المتداول غير صحيح إطلاقا، مشيرًا إلى أن الاسم المدون على الجدول لمدير عام إدارة الامتحانات ياسر بدوي أكبر دليل على عدم صحته، خصوصًا وأن ياسر بدوي ترك منصب الإدارة العامة للامتحانات في فبراير الماضي، وجاء خلفًا له خالد عبد الحكم مشرفًا على الإدارة العامة للامتحانات إلى ذلك الحين.

وأشار د.حجازي، إلى أن المواعيد التي يقرها الجدول الامتحاني المتداول جميعها غير صحيحة، مطالبًا الطلاب بعدم الانسياق وراء ذلك الجدول الغير صحيح، والتركيز على المذاكرة والاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة ستعلن جدول الامتحانات لطلاب الثانوية العامة قريبًا فور اعتماده من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وقالت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخبار اليوم، أن الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في 4 يوليو القادم، في يد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لدراسته قبل اعتماده وإعلانه رسميًا للطلاب.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتناقش وزير التربية والتعليم مع نوابه لرئاسه عام امتحانات الثانوية العامة حول المواعيد المقترحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة العيد، وأيضًا عرضه على الحكومة قبل اعتماده رسميًا، ليقم الوزير طارق شوقي بتحديد المواعيد النهائية لأيام الامتحانات في الجدول رسميًا وإعلانه لطلاب الصف الثالث الثانوي العام.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن المواعيدالمقترحة لإجراء امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 4 يوليو القادم ولمدة أقل من الشهر مع اتباع الاجراءات الاحترازية أثناء فترة الامتحانات، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة قريبًا.

شاهد ايضا :- إعلان نتيجة الطلاب المقبول التحاقهم بمدارس النيل عقب إجازة العيد

تعليم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي