السياحة: ارتفاع نسب الإشغالات السياحية في جنوب سيناء خلال العيد 

 السياحة في جنوب سيناء 
السياحة في جنوب سيناء 

يحتفل المصريون بعيد الفطر المبارك الأمر الذي تسبب في ارتفاع في نسب إشغالات السياحية في جنوب سيناء.

وفي هذا الصدد أكد عضو غرفة شركات بجنوب سيناء أن شهدت نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية ارتفاع ملحوظ من السياحة الداخلية وعدة أسواق أجنبية مثل «بولندا وكازاخستان وأوكرانيا وبلاد شرق أوروبا وبيلاروسيا».

وأضاف عضو غرفة الشركات أن عودة السياحة الروسية ينعش شرم الشيخ لكون الروس عشاق للشواطئ  في شرم الشيخ والجو المعتدل وهم في حالة اشتياق للعودة لمصر، مؤكدًا على أن جميع المنتجعات السياحية جاهزة لاستقبالهم وسط إجراءات صارمة لضمان سلامة صحتهم هم وأي جنسية أخرى.

 

مناطق السياحية

وأشاد عضو الشركات بالمبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران لتنشيط الحركة السياحية الداخلية مدها في أجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على أن عملية تطعيم العاملين بجنوب سيناء تجرى بدقة وتبعث رسالة طمأنينة للسياح وتم بالفعل تطعيم أكثر من 85% من العمالة السياحية في جنوب سيناء.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار قد أكدت أن منذ بداية جائحة كورونا وتم تنفيذ عدة مبادرات لزيادة الحركة السياحية الداخلية لتكون بديل لوقف الحركة الدولية، ومع اقتراب أعياد بعيد الفطر المبارك تقدم الوزارة مبادرات لزيادة السياحة الداخلية.

وقامت وزارة السياحة والآثار بمد مبادرة شتي في مصر حتى نهاية مايو لتقديم تخفيض في أسعار الفنادق وأسعار التذاكر الطيران وصل إلى 50% في جميع المقاصد السياحية المصرية «شرم الشيخ، الغردقة، مرسي علم، الأقصر، أسوان» ولزيادة نسب الإشغالات السياحية بالمقاصد السياحية المصرية في أعياد عيد الفطر المبارك.

سياحة في جنوب سيناء

وأطلقت وزارة السياحة والآثار برنامج حملة «اكتشف مصر» ودعت العديد من المدونين المصريين لرحلات سياحية في عدة محافظة سياحية لتقوم  بنشر الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كنوع من الترويج السياحي الداخلي.

وبذلت وزارة السياحة والآثار جهدًا كبيرًا في وضع إجراءات احترازية بمعايير عالمية لإعادة فتح الحركة السياحية الدولية وبالفعل مصر كانت من أول البلاد التي استطاعت أن تفتح مجالها الجوي واستقبلت نحو 3 مليون سائح عام 2020.

شاهد ايضا :- قبل العيد.. مزارات سياحية في أرض السلام «لا يفوتك زيارتها»