الجوافة لتهدئة أعصابك وحمايتك من برد الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يقبل المصريون خلال فصل الصيف على تناول الفاكهة والتي تتعد أشكالها خلال هذه الفترة من العام حيث يساعد تناول الفاكهة على مقاومة الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة.

 

 

و من بين فواكه الصيف هناك فاكهة منسية رغم فوائدها المذهلة وهي الجوافة، والتي يؤجل المصريون اهتمامهم بتناولها لما بعد نهاية الصيف كونها يظهر منها جوافة خلال فصل الشتاء يطلق عليها "الجوافة الشتوية" والتي تنضج ثمارها متأخرة في أكتوبر ونوفمبر وتظهر بالأسواق من نوفمبر إلى يناير. 

 

 

وللجوافة فوائد عديدة أهمها أنها فعالة في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، وهي مهمة في علاج نزلات البرد ومقاومة أعراضه وتعتبر مادة طبية قابضة ومعالجة للجروح وألم الأسنان.

 

 

والجوافة أيضا غنية بفيتامين سي فثمرة واحدة منها يومياً تكفي من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، وتقلل الجوافة من مخاطر السكري وتحتوي الجوافة على فيتامين (أ) الذي بدوره يحسن عملية النظر والإبصار، وهي غنية بحمض الفوليك والذي بدوره يحسن من خصوبة الرجل.

 

والجوافة تنظم مستوى ضغط الدم و غنية بالمنجنيز الذي بدوره يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الأخرى الأساسية في الطعام الذي نأكله، والجوافة تهدئ الأعصاب وذلك لإحتوائها على عنصر المنجنيز الذي لديه القدرة على شعورك بالاسترخاء وتحمي الجوافة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة و تحارب الشيخوخة وذلك لما تحتويه من فيتامينات المختلفة والبوتاسيوم.

 

 

اقرأ أيضا |4 جنيه سعر كيلو الجوافة و الفراولة و التفاح ب 10 في سوق العبور