الكهرباء تفعل 3 خدمات من اجمالي 17خدمة عن بعد .. تعرف عليهم

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 

أعلنت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة في شهر يوليو الماضي عن اطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء ومع انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة تزايد البحث في موقع جوجل عن تلك المنصة التي تقدم خدمات الكهرباء عن بعد فى إطار محاولة المواطنين الاستفادة من خدمات الكهرباء الالكترونية في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس المستجد .

 

 

ومع أهمية هذا الموقع واتجاه الدولة للتحول الرقمي إلا  أنه حتى الآن مازال الموقع تجريباً ولم يتم تفعيل سوي ثلاث خدمات فقط وهم طلب تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة الي تركيب عداد كودي وتلك الخدمة اجبارية لأنها الوسيلة الوحيدة للاستفادة من تلك الخدمة وتلقت المنصة ما يقرب من مليون ونصف مليون طلب حتي الآن والخدمة الثانية هي حصول المشترك علي شهادة بيانات تفيد أنه متعاقد مع شركة توزيع الكهرباء التابع لها والخدمة الثالثة هي خدمة الابلاغ عن الأعطال والشكاوي.

 

 

وفي نفس السياق أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم تفعيل ١٤ خدمة آخرى عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أهم تلك الخدمات هي خدمة سداد فواتير الاستهلاك الشهرية.

 

 

وأوضح المصدر أن الخدمات الاخري التي سيتم تفعيلها عبر المنصة بخلاف الخدمات التي تم تفعيلها هي:

الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بجانب دفع الفاتورة الشهرية.

و تسجيل قراءة عداد الكهرباء بجانب تقديم طلب لتركيب العدادات القانونية وخدمة تركيب عداد كهرباء بدل تالف وخدمة تغيير اسم صاحب العداد بالإضافة الي خدمة الحصول علي شهادة بيانات خاصة بالاستهلاك هذا بجانب اتاحة تغيير اسم صاحب العداد أو تركيب عداد كهرباء بدل فاقد أو عداد بدل تالف أو استبدال عداد بقدرة أكبر أو طلب رفع العداد أو طلب فحص العداد.

 

 

واشار المصدر الي أن المنصة ستقدم أيضاً خدمة طلب توصيل تيار مؤقت أو تعديل توصيلة العداد بالاضافة الي التقديم بطلب لجدولة المديونيات على أقساط شهرية كما سيتم تفعيل خدمة توصيل التيار الكهربي للمباني السكنية والمنشأت الاستثمارية.

وأوضح المصدر أنه يلزم التسجيل على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للاستفادة من الخدمات المتاحة حالياً او للخدمات التي سيتم تفعيلها قريباً لافتاً الي أنه فى حالة التسجيل سيطلب الموقع إدخال رقم المحمول وكذلك كلمة المرور أما فى حالة التسجيل أول مرة فسيطلب إدخال رقم المحمول والاسم الأول والاسم الثاني وكلمة المرور والبريد الالكتروني والجنسية والرقم القومي.

أقرأ أيضاً وزير الكهرباء يتفقد شركة القناة ويستعرض المشروعات الجديدة