موسيمانى يثير الجدل بين الأهلوية بعد دعم شيكابالا |صورة

موسيمانى
موسيمانى

 

أثار بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الجدل عقب نشر صورة له مع شيكابالا أثناء مباراة القمة الماضية على تويتر.


وكان شيكابالا قد تعرض لأزمة في مباراة القمة عقب الإشارة إلى حذاءه في وجه جمهور الأهلي بعدما تعرض للإساءة من قبل بعض الجماهير الجمراء التي تواجدت في المدرجات .

وانقسم جمهور الأهلى حول مؤيد ومعارض لما فعله موسيماني بنشر صورة شيكابالا رغم وجود أزمة بين الجماهير الحمراء ولاعب الزمالك .

وعبر البعض عن تأييدهم لرغبة موسيماني في دعم التوقف لـ التنمر ضد صحاب البشرة السمراء بينما عبر البعض الأخر عن غضبهم بسبب مواقف اللاعب المتكرره ضد جماهير الأهلي.

في المقابل عبرت جماهير الزمالك عن سعادتهم بدعم المدير الفني للنادي الأهلي للاعب القلعة البيضاء وهو بمثابة انتصار للاعب ضد العنصرية .

وكان «شيكابالا» قد نشر بيان عبر حسابه على «تويتر» حيث كتب: «‏جماهير الزمالك دائماً ما كانت الملهم والسند، وبناءا على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل».  


وتابع: "وهذا التحرك ليس من أجلي فقط، ولكن من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتى يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية".  


 وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب واقعة الحذاء في مباراة القمة أمام الأهلي.

 

اقرأ أيضا| «كارتيرون» يمنح «شيكابالا» راحة سلبية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي